انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جو بايدن يتصل بالشيخ تميم.. ماذا قالا عن غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الشيخ تميم بن حمد,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/12 الساعة 22:37
حجم الخط
مدار الساعة -تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالا هاتفيا، الأحد، من جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال الاتصال، وفق ما نقلت وكالة الانباء القطرية، استعراض آخر تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وبحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى أبرز الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأعرب الرئيس الأمريكي، خلال الاتصال، عن شكره وتقديره لسمو الأمير على جهود دولة قطر الدبلوماسية بشأن الأوضاع في غزة، ودورها الفاعل والإيجابي لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.
من جانبه، أكد الشيخ تميم ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وحقن الدماء وحماية المدنيين في غزة، وفتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.
كما أكد أمير قطر استمرار مساعي دولة قطر الدبلوماسية لخفض التصعيد، ومنها جهودها في إطلاق سراح الأسرى وفتح معبر رفح أمام الأجانب والمساعدات الإغاثية، مثمنا دور الولايات المتحدة الأمريكية في هذا السياق.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/12 الساعة 22:37