انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

11180 شهيدا بينهم 4609 أطفال منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/12 الساعة 20:49
حجم الخط
مدار الساعة - قال مكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأحد، إن عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ 11180 بينهم 4609 أطفال وعدد المصابين وصل إلى 28200 إصابة، وذلك في اليوم الـ37 من الحرب الإسرائيلية التي تشنها على القطاع المحاصر.
وأضاف خلال مؤتمر اليومي صحفي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الأطفال والنساء والمدنيين والمنازل الآمنة، وذلك بالتزامن مع تفاقم الظروف الإنسانية الصعبة والناتجة عن تداعيات هذه المحرقة الوحشية وعن الحصار المتواصل على قطاع غزة منذ 17 عاماً.
وأوضح أن العدد الإجمالي للمجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغ 1142 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين 3250 مفقوداً، منهم 1700 طفل لازالوا تحت الأنقاض.
وفي ظل استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المُركّز على المستشفيات بشكل خاص وتهديد الطواقم الطبية، بين 22 مستشفى و49 مركزا صحيا خرجوا عن الخدمة نتيجة العدوان كما واستهداف الاحتلال 53 سيارة إسعاف.
وبين المكتب الحكومي أن جيش الاحتلال قصف بشكل مباشر قسم العناية المركزة في مستشفى الشفاء وقام بتدمير وتدمير جزء منها.
كما قصف جيش الاحتلال الطابق الأخير من مبني الجراحة، حيث استهدف جيش الاحتلال مبنى الولادة بقذيفة، واستهدف الساحة المجاورة لقسم الكلى وأحدث حريقاً في المكان، وفق المكتب الحكومي.
وأشار إلى أن جيش الاحتلال استهدف أحد العاملين الفنيين وأصابه إصابة بشكل مباشر في رقبته بينما كان يتحرك بين مباني الجراحة لمعالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، كما استهدف جيش الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين جازفوا بحياتهم وخرجوا من بوابة المستشفى الشرقية وتم قصفهم على الفور ولم تستطع الطواقم الطبية الخروج لإخلاء الشهداء والجرحى بسبب استهداف الاحتلال لكل شيء يتحرك في المجمع.
وتابع أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف أحد المرضى وهو في غرفته مما أدى إلى إصابته بتفتت في عظام الكتف، كما قصف الاحتلال أحد وصلات الأكسجين المؤدية لقسمي الولادة ومبنى القدس للجراحة، واستهدف جيش الاحتلال لقسم أمراض القلب.
وأكد استشهاد طفلين في الخداج في مجمع الشفاء الطبي، إضافة لفقدان مريض في العناية، وفقدنا 5 جرحى لم تتمكن الطواقم الطبية من إنقاذ حياتهم بسبب توقف غرف العمليات.
المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/12 الساعة 20:49