اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مجلس مفوضي إقليم البترا يلتقي مستثمرين بقطاع السياحة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/12 الساعة 14:15
مدار الساعة,اقتصاد,
مدار الساعة - عقد مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي برئاسة رئيس المجلس الدكتور فارس البريزات، لقاءً تشاورياً مع عدد من المستثمرين في القطاع السياحي بمدينة البترا.
وقال البريزات، إن اللقاء جاء للاستماع لملاحظات المستثمرين حول مشاكل القطاع السياحي في البترا والعمل على حلها بشكل تشاركي وتطويرها بما يليق بمكانة المدينة والإقليم على خارطة السياحة العالمية، وتنويع الاستثمارات الموجودة في المنطقة وتطويرها لإطالة أمد إقامة السائح في البترا.
وأشار البريزات إلى ضرورة الحفاظ على الموقع الأثري والارتقاء به كموقع تراث عالمي فريد ووجهة سياحية عالمية، وزيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وتنويع مصادر الدخل ورفد الاقتصاد الوطني.
وأكد خلال اللقاء أن السلطة تعتبر كافة الجهات والمجتمعات المحلية في اللواء بكافة شريكا أساسيا لها لرفع مستوى الخدمات المقدمة في البترا.
ويأتي اللقاء استمراراً للجلسات واللقاءات التشاورية التي يقوم بها مجلس المفوضين في السلطة مع مختلف القطاعات في المنطقة للنهوض بالبترا والقطاع السياحي بشكل عام، والخدمات المقدمة للمواطنين والزوار على حدٍ سواء.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/12 الساعة 14:15