انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصفدي إلى الرياض

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المملكة العربية السعودية,قطاع غزة,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/09 الساعة 08:34
حجم الخط
مدار الساعة - بدأ نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، زيارة عمل إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية السبت.
وتعقد قمة عربية طارئة في العاصمة السعودية الرياض في 11 تشرين الثاني بعد طلب فلسطيني سعودي، لبحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة.
وطالبت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي، الخميس، بضرورة التحرك الجاد والفوري لوقف الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى قطاع غزة.
كما طالبت بالعمل على وجه السرعة بتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الاستثنائية الطارئة بشأن "الأعمال الإسرائيلية غير القانونية وحماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية".
ودعت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان، بمناسبة الذكرى 106 لإعلان بلفور، مجلس الأمن، بتحمل مسؤولياته في تطبيق قواعد القانون الدولي وتجاوز حالة العجز، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجمة إسرائيلية شرسة وغير مسبوقة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/09 الساعة 08:34