انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

العماوي: الأردن ليس الخاصرة الأضعف وخياراته مفتوحة إزاء أية مخاطر

مدار الساعة,أخبار الأحزاب الأردنية,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/08 الساعة 16:13
حجم الخط
مدار الساعة - قال آمين عام حزب الائتلاف الوطني الدكتور مصطفى العماوي إن الأردن يدرك حجم التحدي الراهن جراء الحرب على غزة، وارتداداتها التي تزداد باستمرار على المنطقة برمتها كلما طال أمد الحرب وزادت إسرائيل من توحشها وعنفها الدموي الذي تمارسه دون رادع.
وأوضح العماوي في تصريح صحفي أن هناك محاولات بائسة للتشويش على استجابتنا الوطنية للتحديات والمخاطر الحقيقية الناشئة عن الحرب المشتعلة على مستوى المنطقة.
مؤكدا أن جلالة الملك عبدالله الثاني حين أعلن بوضوح أن التهجير على حساب الأردن خط أحمر ، يعني أن الأردن ليس الخاصرة الأضعف بين أطراف الأزمة، وأن لدينا من الخيارات ما نستطيع الاستمرار في مساندة الأشقاء ومواجهة أي محاولة لتحميل الأردن كلفة الإجرام الإسرائيلي بحق الأشقاء.
ولفت العماوي إلى أن الأردن وسط كل ما يحدث لا يراقب ويشجب ، بل يعتبر مجرد محاولة خرق سيادته بمثابة إعلان حرب، كما صدر عن رئيس الوزراء، بما يعني أن خياراتنا كثيرة ومفتوحة، والتفافنا الوطني حول القيادة والوطن ليس محل شك ولا ينال منه تشويش.
وأكد العماوي أن قوة الأردن وتماسكه وصلابته إزاء سيادته ومواقفه، هي قوة أيضا للأشقاء الفلسطينيين، موضحا أن الحل الوحيد القابل للحياة هو ما يكون فوق الأرض الفلسطينية والدولة الفلسطينية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/08 الساعة 16:13