أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الدلاهمة يكتب: السيد الرئيس: معلش Mr. President: It’s OK


الدكتور جمال الدلاهمة

الدلاهمة يكتب: السيد الرئيس: معلش Mr. President: It’s OK

مدار الساعة ـ
لن تجعلوا من شعبنا
شعب هنود حمر
فنحن باقون هنا
في هذه الأرض التي نلبس في معصمها أسوارة من زهر
فهذه بلادنا .......
باقون في آذارها
باقون في نيسانها
باقون كالحفر على صلبانها
باقون في نبيها الكريم .... في قرآنها
وفي الوصايا العشر
نزار قباني
وقف شامخا كمآذن مساجد وأجراس كنائس فلسطين.. وقف مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور مخاطبا مندوبي دول العالم شارحا لهم معنى عبارة مراسل قناة الجزيرة في غزة وائل الدحدوح وهو يلملم جراحه ويرثي افراد اسرته بعبارته: "بنتكموا منا بولادنا، معلش" وكم كنت اتمنى أن اكون واقفا بجانبه وأهمس في أذنه : يا خال ففي شرعنا العرق دساس وفي ثقافتنا الخال حزام، ان دماءنا تختلف عن دمائهم ففي نظرهم نحن دماء ابناء الفقراء والمعوزين والمهملين الذين يقفون على أبوابهم منتظرين الإحسان والكرم والمعونة حتى تسد فقرنا وجوعنا وعرينا فعصرنا عصر القوة والجبروت وهم يتحكمون بكل شيء بأرضنا وسمائنا وحاضرنا ومستقبلنا وثرواتنا حتى في طاقاتنا الجنسية اوليسوا هم من يدعون الى تحديد النسل وهنا والحمدلله إنتصرنا عليهم ولم ننفذ التعليمات لأننا سامحناهم بحقنا في إمتلاك الطاقة النووية.
إنهم يشاهدون ويشهدون على ذبحنا ونحرنا وسلخنا ويشعرون بالسخط والغضب منا لاننا نقاوم الذباح, فيا لوقاحتنا كيف نقاوم الذباح؟
أهل غزة إن كانوا برأيهم بشراً كباقي البشر فإن دماءهم وجيناتهم من زمر لم يكشفها العلماء ولم تحددها الفحوصات، ولذلك فإن ذبح الآلاف منهم عبرة وآية، فمن يحاول ان يقف في وجه الطواغيت او ان يرفع راية العدل فمصيره محتوم على تلك الملعونة التي يسمونها المقصلة دون قرار أو حتى محاكمات.
أخبرهم مندوبنا الفاضل بأننا نريد منهم المزيد من الاجتماعات ثم الاجتماعات والقرارات والإدانات ولا بأس بدزينة من المباحثات حتى يشبع الجزار من ذبحنا وبعد ذلك تقدم أنت بطلب رسمي منهم للإسراع في إجراءات القتل وإصدار شهادات الوفاة فنحن مشفقون عليهم من تعب ضميرهم وثقل المسؤوليات.
هل يدركون أن معنى معلش "الحقيقي" هو أن الفلسطيني عشقه للموت اكثر من حبه للحياة.
هل يدركون بأن فصيلة دمه هي (ك) كرامة وأن جيناته خليط بين الكبرياء والشجاعة والثبات, أخبرهم بأنه شعب لن يركع ولن يرضى أرضاً غير فلسطين الا جنة السماوات.
غزة ان سالت دماؤها فستلعق جراحاتها وستصان كرامتها وسينصب العالم الحر لها نصبا تذكاريا ابديا ويسمونه نصب الحرية.
مدار الساعة ـ