انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الأمين العام للبرلمان الدولي للسلامة والسلام في روما مايوليز: الشكر للملك.. وما يحدث في غزة ابادة جماعية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/06 الساعة 16:08
غزة,مدار الساعة,البرلمان,اقتصاد,فلسطين,
مدار الساعة - أكد السفير ألفريدو مايوليز الأمين العام للبرلمان الدولي للسلامة والسلام على مستوى وزير خارجية IPSP-WOS ان ما نشهده في قطاع غزة، إبادة جماعية خلقتها سياسة قصيرة النظر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رداً على هجوم حماس.
ودعا مايوليز في بيان صادر عن أمانة البرلمان، إلى الوقف الفوري لاطلاق النار، وفتح القنوات الإنسانية واللجوء إلى حل الدولتين، مشيراً إلى أن ما يحدث لا يشكل صراعاً بين الأديان، بل هو خطة اقتصادية هدفها الوحيد ترحيل وتوزيع الشعب الفلسطيني وإبادته.
وأضاف “أنه نتيجة لأفعال نتنياهو الفوضوية والفاشية، نشهد عقاباً جماعياً لا علاقة له بالشرعية وحقوق الإنسان، بل عودة إلى قانون الانتقام وتصفية الحسابات الذي يطبقه الغرب ”.
وقال إن الأمم المتحدة، التي تتمتع بخبرة كبيرة في القانون الدولي، تعلم أنه ممنوع قصف المدنيين والمستشفيات ودور العبادة؛ ولهذا السبب أصدرت تصريحات نموذجية انتقدتها إسرائيل.
وأضاف الأمين العام للبرلمان الدولي للسلامة والسلام لكل دولة الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة أي هجوم، وخاصة إذا كان ضد المدنيين العزل، ولكن الرد أو الدفاع يجب أن يتم في حدود الهجوم.
وشكر السفير ألفريدو مايوليز جلالة الملك عبدالله على جهوده الدبلوماسية من أجل السلام ودعم الشعب الفلسطيني.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/06 الساعة 16:08