انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فشل حملة زيت الزيتون التي اطلقتها وزارة الزراعة

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/08 الساعة 11:18
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الزراعة

مدار الساعة- اكد مصدر مسؤول في وزارة الزراعة ان نتائج فحوصات كميات زيت الزيتون التي تم طلبها من نقابة اصحاب المعاصرضمن الحملة الوطنية الثالثه لتسويق زيت الزيتون 2016 / 2017 لم تتطابق مع المواصفات وتم رفضها .

واشار المصدر الى انه ومنذ اطلاق الحملة 2/11/2016 قامت الوزارة باجراء الفحوصات من مصدرين لكنها لم تكن مطابقة للمواصفات ويجري حاليا عمل الفحوصات على العينة الثالثة .

واشتكى عدد من العاملين في المؤسسات ممن تقدموا للاستفادة من الحملة من التاخير والمماطلة محملين وزارة الزراعة المسؤولية حيث اعرب احدهم عن استنكاره مشيرا الى ان الموسم القادم اصبح قريبا وانه لم يتمكن من شراء الزيت .

ويذكر ان الحملة اطلقتها الوزارة بالتعاون مع نقابة اصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون والاتحاد العام للمزارعين وباشراف للموسم الحالي ليتم البيع لموظفي الوزارات والموسسات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية بحيث يباع باسعار تشجيعية وقد تم تحديد السعر من قبل نقابة اصحاب المعاصر حيث تباع التنكه وزن 16 كغم بمبلغ 77 دينار بالتقسيط على ستة شهور.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/08 الساعة 11:18