انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

صحيفة أمريكية عن خطاب نصرالله: رفض ان يتم هدم السقف عليه

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/04 الساعة 09:53
حجم الخط
مدار الساعة - قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية في افتتاحيتها اليوم السبت، إن خطاب حسن نصر الله يعد دليلًا على نجاح واشنطن في غزة.
وبينت الصحيفة: إن الهجمات اليومية التي يشنها حزب الله خطيرة، لكن السيد نصر الله لم يقل شيئاً يشير إلى الابتعاد عن نمط القتال الانتقامي المنخفض الحدة، ويعد هذا نجاحاً للسياسة الأمريكية، التي تسعى إلى منع حزب الله وإسرائيل من التصعيد.
وتابعت: لقد خرج حسن نصر الله، زعيم حزب الله، من المخبأ الذي يحكم لبنان منه وهو يزبد ويرعد، ولكنه من الواضح قد رفض ان يتم هدم السقف عليه وعلى اعدائه. لقد أطلق التهديدات المعتادة ضد إسرائيل والولايات المتحدة، لكنه ادعى أيضًا أن حزب الله يقوم بالفعل بدوره في محاربة إسرائيل.
وبحسب الصحيفة: إن المجموعات الهجومية المكونة من حاملات الطائرات والتي نشرها بايدن حتى الآن قد حققت غرضها.
وأشارت الصحيفة إلى أنه ومن ناحية أخرى، فإن الضغط من أجل هدنة في غزة يمكن أن يأتي بنتائج عكسية من خلال إبقاء حماس واقفة على قدميها وإطالة أمد الصراع، على حساب المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وأوضحت ن مصلحة الولايات المتحدة هي تحقيق نصر إسرائيلي سريع وحاسم.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/04 الساعة 09:53