انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خروج أوائل الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة من غزة إلى مصر

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/01 الساعة 13:46
حجم الخط
مدار الساعة - أعلن مسؤول في السلطات المصرية المشرفة على معبر رفح طالبا عدم كشف اسمه "عبور أول دفعة من حملة الجوازات الأجنبية إلى مصر عبر معبر رفح" الأربعاء.
وفي الجانب المصري من رفح، نقلت قناة القاهرة الإخبارية في بث مباشر مشاهد تظهر سيارات إسعاف تدخل المعبر مع ترقب نقل 81 مصابا فلسطينيا الأربعاء إلى مستشفيات مصرية، بحسب مسؤولين مصريين وفلسطينيين.
وقال مراسل "المملكة" من غزة، إن المرحلة الأولى تتضمن "إدخال حاملي الجوازات الأجنبية إلى الصالة الفلسطينية من معبر رفح، وسط حديث أنهم بدأوا بالفعل بالمغادرة باتجاه الجانب المصري للمرة الأولى منذ بدء هذا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".
وسمح بدخول هؤلاء الأجانب والفلسطينيين المعبر قرابة الساعة 7,45 ت غ بعدما أعلنت السلطات المصرية فتحه "استثنائيا" للسماح بنقل قرابة تسعين جريحا فلسطينيا وخروج قرابة 450 من الأجانب والمزدوجي الجنسية، وفق كشوفات نشرتها هيئة المعابر في قطاع غزة.
وأضاف مراسل "المملكة"، أن المرحلة الثانية هي "مرحلة المرضى، حيث يجري حاليا انتظار وصول المصابين من مستشفيات غزة والمستشفى الإندونيسي وعددهم 81 مصابا ومصابة سيتم تحويلهم من مستشفى ناصر، وهناك 19 مصابا سيتحركون فور وصول الجرحى من مدينة غزة ومن المستشفى الإندونيسي ومن ثم إلى معبر رفح".
وبين أن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أعلنت أن حياة ما يقرب من 40 طفلا خُدّج في أقسام الحضانة "مهددة بشكل حقيقي في حال توقف المولدات في الدقائق الأولى"، حيث سيهدد حياتهم بشكل مباشر إلى جانب من هم في أقسام العناية المركزة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/01 الساعة 13:46