انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحدود الأردنية العراقية.. لماذا؟


بلال حسن التل

الحدود الأردنية العراقية.. لماذا؟

مدار الساعة (الرأي) ـ نشر في 2023/10/28 الساعة 22:10
التحشيد على الحدود العراقية الأردنية، من قبل من يزعمون انهم يريدون نصرة غرة من خلال الاعتصام والاحتشاد على الحدود الأردنية، كلها تثير الكثير من الأسئلة والشبهات، اولها لماذا حدودنا وليس الحدود السورية العراقية وصولا إلى الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة،وهي اقرب بالنسبة لهم لو كانوا صادقين في نواياهم، ولأن من المفترض انها أسهل باعتبارها جزاء من مايسمى بمحور المقاومة. فهل المقصود أشغال جزء من الجيش العربي الأردني عن واجباته الأساسية على حدودنا الغربية، خاصة في هذه المرحلة الصعبة؟.
ام ان الهدف هو تشتيت التركيز الأردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على مناصرة أبناء غزة، خاصة على صعيد فضح جرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء فلسطين أمام شعوب العالم؟.
ولماذا محاولة منع وصول الوقود للاردن، تماما كما يفعل العدو الاسرائيلي مع أهلنا بغزة؟.
ام ان هذه الحشود تستهدف إشغال جيشنا عن عصابات تهريب المخدرات والأسلحة عبر حدودنا الشمالية الشرقية، ومعها العصابات الإرهابية المتواجدة على تلك الحدود؟.
ولماذا تركيز بعض وسائل الإعلام على هذه الحشود، مع عدم إعطاء الموقف الأردني الموحد على كل المستويات المناصر لأبناء فلسطين عموما ولاهلنا في قطاع غزة على وجه الخصوص، والسعي الأردني المكثف لوقف العدوان عليهم، وإيصال المساعدات اليهم؟ .
هل فات هؤلاء جميعا ان ما يقومون به على الحدود الأردنية العراقية يصب في خدمة العدو الصهيوني ام انهم يعلمون ذلك؟
وهل فات هؤلأ ان الأردن ليس لقمة سائغة، واننا على قلب رجل واحد في الدفاع عن وطننا؟
أسئلة كثيرة تثيرها هذه الحشود على حدودنا مع العراق، تحتم علينا المزيد من الحذر والانتباه، والالتفاف حول بلدنا قيادتنا حتى لا نؤخذ على حين غره، ومن حيث لانحتسب.
مدار الساعة (الرأي) ـ نشر في 2023/10/28 الساعة 22:10