اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إغلاق باب التقديم لجائزة الراحل محمد عياش ملحم 'ابن الجنوب' في القصة القصيرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/28 الساعة 12:34
مدار الساعة,الكرك,الطفيلة,معان,العقبة,الفائزين,
مدار الساعة - أغلق مجلس إدارة جائزة الراحل محمد عياش ملحم"ابن الجنوب" الأدبية القصيرة باب التقديم للمشاركة في المسابقة في دورتها الثانية التي خصصت في مجال القصة.
وبلغ عدد المشاركات نحو 15 مشاركة من محافظات الجنوب(الكرك، الطفيلة، معان والعقبة)، وعدد من طلبة الجامعات في تلك المحافظات.
وكان قرر مجلس إدارة الجائزة تمديد موعد تسلم المشاركات في الدورة الثانية، مجموعة القصة القصيرة إلى 25/10/ 2023.
وقال رئيس المجلس الكاتب مفلح العدوان إن هذه هي الدورة الثانية للجائزة وتختص في القصة القصيرة، كانت سبقتها العام الماضي مسابقة الرواية (الدورة الأولى)، وحظيت بمشاركة واسعة.
وأشار إلى أنه ستتم قراءة الأعمال التي تقدمت للمسابقة من لجنة التحكيم، بعد فرزها والتأكد من مطابقتها للشروط، وسيحدد مجلس إدارة الجائزة لاحقاً المكان والوقت لإعلان الفائزين وحفل توزيع الجوائز.
من جانبه أشاد منسق الجائزة الدكتورسالم الفقير بالطاقات الشبابية الأدبية، لافتا أن الجائزة شكلت منطلقاً للإبداع في محافظات الجنوب، مشيراً إلى أن فن القصة يعد من الفنون التراثية الأكثر حضورا في الحياة اليومية والتي نجدها في حكايات الأمهات والجدات، وهي فن تراثي قديم طالما دون في قصص العرب.
وأشار إلى أن مجلس الجائزة عقد عددا من الورش في الطفيلة والكرك حول فن كتابة القصة وأساليب كتابتها ولغتها، وأضاء حول عدد من الموضوعات التراثية التي يمكن الكتابة فيها.
إلى ذلك قالت ممثلة العائلة في المجلس السيدة ريما عياش: إن خصوصية الجائزة تتصل بالمكان بما يحمل من حكايات وقصص للأسلاف، وما تنطوي عليه تلك السرديات من قيم تراثية وبطولات للإنسان التي يمكن تدوينها للأجيال دون أن تتعرض للمحو والضياع.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/28 الساعة 12:34