انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بعد التوقف 45 يوماً.. الدوري الأردني ومواجهات نارية منتظرة (تفاصيل)

مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/25 الساعة 21:40
مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة - تعود عجلة الدوري الأردني للدوران بعد أن توقف لمدة شهر ونصف، بسبب تعليق الأندية لمشاركتها قبل انطلاق الجولة السادسة، مطالبة بالحصول على الدعم اللازم في ظل ما تعانيه من ضائقة مالية كبيرة.
ويتصدر الحسين إربد ترتيب الفرق برصيد 12 نقطة، يليه الوحدات 10، والفيصلي 9، وكل منهم خاض 4 مباريات وله لقاء مؤجلاً.
ويحتل مغير السرحان المركز الرابع برصيد 7، ثم الرمثا وسحاب والسلط وشباب الأردن (6)، وشباب العقبة نقاط (من 4 مباريات)، والجليل والأهلي 4، وأخيرًا معان (نقطتان).
إثارة وندية
تقام مباراتان لا تخلوان من الإثارة والندية، غدًا الخميس، حيث يواجه سحاب نظيره الرمثا على ملعب السلط، فيما يستضيف شباب العقبة نظيره الحسين إربد على استاد الأمير محمد.
ويتطلع سحاب والرمثا لتحقيق الفوز بهدف تحسين موقعهما بسلم الترتيب العام للفرق، حيث يسعى الأول لاستعادة نغمة الفوز بعدما تعادل في الجولة الخامسة مع الجليل 1-1، ليستقر في المركز السادس بـ6 نقاط.
وتعتبر المباراة مهمة بالأهمية للرمثا الذي يسعى للتعويض بعد خسارته التي مني بها في الجولة الماضية على يد السلط 0-1، وليبقى في المركز الخامس برصيد 6 نقاط متقدمًا بفارق الأهداف عن منافسه سحاب.
وفي المواجهة الثانية، يسعى الحسين إربد إلى مواصلة انتصاراته والمحافظة على الصدارة والعودة بالنقاط الكاملة، لكنه يعي تمامًا أن منافسه لن يكون بالصيد السهل.
ويتصدر الحسين إربد الترتيب العام بـ12 نقطة ولديه لقاء مؤجلاً أمام الوحدات، فيما سيكون شباب العقبة بأمس الحاجة للخروج ولو بنقطة التعادل لوضع حدًا لنزيف النقاط بعد أن خسر في الجولة الماضية أمام مغير السرحان 2-4 ليتراجع للمركز التاسع.
مواجهة وحيدة
يشهد الجمعة إقامة لقاء وحيد يجمع معان مع السلط على استاد الأمير محمد بالزرقاء، حيث تعتبر المباراة متوازنة إلى حد ما، في الوقت الذي يتطلع به الأول لتحقيق باكورة انتصاراته بالبطولة، حيث يقبع بالمركز الأخير برصيد نقطتين.
في المقابل، فإن السلط أصبح في حالة معنوية أفضل بعدما استدل لطريق الفوز، واجتاز الرمثا في الجولة الماضية 1-0 ليتقدم سابعًا ب6 نقاط.
مواجهتا السبت
تقام مباراتان، يوم السبت، حيث يحل الجليل ضيفًا على مغير السرحان على استاد الأمير محمد، فيما يلتقي الوحدات مع شباب الأردن على استاد عمان.
ويتطلع الجليل لحصد نقاط المباراة، حيث لم يحقق أي فوز في البطولة، ولازمته عقدت التعادل التي كان آخرها تعادله مع سحاب 1-1.
بدوره، فإن مغير السرحان يسعى للحافظ على موقعه في المركز الرابع ب7 نقاط.
وفي مباراة ثانية، يدرك الوحدات صعوبة المهمة لكنه سيجتهد في سبيل تحقيق الفوز، وضمان استمراره لمطاردة الحسين إربد.
وكان الوحدات فاز في الجولة الماضية على الفيصلي 3-2 ليتقدم للمركز الثاني برصيد 10 نقاط ولديه لقاء مؤجلا أمام الحسين إربد.
من جهته، فإن شباب الأردن يدرك أطماع الوحدات لذلك سيجتهد في سبيل الخروج، ولو بنقطة التعادل.
مواجهة الختام
تقام الأحد المقبل مواجهة وحيدة، في ختام الجولة السادسة، حيث يلتقي الأهلي مع الفيصلي على استاد عمان.
ويتطلع الفريقان لاستعادة نغمة الفوز، حيث كان الأهلي قد خسر في الجولة الماضية أمام مغير السرحان 0-1، فيما خسر الفيصلي أمام الوحدات 2-3.
ويستقر فريق الفيصلي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط ولديه لقاء مؤجل أمام شباب العقبة، فيما يحتل الأهلي المركز قبل الأخير بـ4 نقاط.
كووورة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/25 الساعة 21:40