انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قافلة مساعدات جديدة تعبر من مصر في طريقها إلى قطاع غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/23 الساعة 15:02
حجم الخط
مدار الساعة - تستعد قافلة مساعدات جديدة للدخول إلى قطاع غزة المحاصر، فور انتهاء إجراءات التدقيق في الجانب المصري من معبر رفح، وتضم 20 شاحنة، وفق مراسل "المملكة" الاثنين.
وبدأت الاثنين، قافلة إغاثة ومساعدات جديدة بالدخول إلى قطاع غزة من معبر رفح الحدودي مع مصر، حيث عبر إلى القطاع 34 شاحنة ضمن قافلتي مساعدات على يومي السبت والأحد.
وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الشاحنات التي وصلت غزة أقل بكثير من حاجة القطاع الذي كان يدخله أكثر من 500 شاحنة محملة بمختلف الاحتياجات يوميا.
ومعبر رفح هو المعبر الرئيسي لدخول غزة والخروج منها مع الجانب المصري. ومنذ أن فرض الاحتلال الإسرائيلي "حصارا مطبقا" على القطاع منذ بدء عملية (طوفان الأقصى)، أصبح معبر رفح محور الجهود المبذولة لتقديم المساعدات.
ومرت 34 شاحنة منه يومي السبت والأحد. وقال موظف إغاثة ومصدران أمنيان لرويترز، إن عدد الشاحنات في قافلة الاثنين مشابه لكل من اليومين السابقين.
ويقول مسؤولو الأمم المتحدة، إن هناك حاجة لعبور نحو 100 شاحنة يوميا لتلبية الاحتياجات الأساسية في قطاع غزة الذي يقطنه قرابة 2.3 مليون شخص وتنفد مخزونات الغذاء والماء والوقود فيه.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/23 الساعة 15:02