انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجلس البناء الوطني يعدل كودات ويدعو الأردنيين لإبداء الرأي

مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/22 الساعة 08:35
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الأشغال العامة والإسكان,وزارة الإدارة المحلية,أمانة عمان,الجامعة الأردنية
مدار الساعة - أعلن مجلس البناء الوطني اليوم الأحد انتهاءه من إعداد وتحديث عدد الكودات والأدلة الإرشادية.
ودعا المجلس المهتمين من الأردنيين إلى الاطلاع على الكودات الجديدة وإبداء الرأي إلى رئيس مجلس البناء الوطني خلال ستين يوما من تاريخ الإعلان عن عرضها وفقا بقانون البناء الوطني وتعديلاته رقم 7 لسنة 1993.
وتشمل الكودات المعدلة كودة الهيدرولوجي، وكودة المستشفيات الخضراء، وكودة العزل الحراري ودليلها، وكودة الانارة الخارجية، وكودة المباني الموفرة للطاقة ودليلها، وكودة الطاقة الشمسية ودليلها، والتعديلات على كودة الوقاية من الحريق، والتعديلات على كودة المباني المقاومة للزلازل.
وبين المجلس أنه تم توفير نسخ من مسودات الكودات والادلة المذكورة للمهتمين في أمانة سر مجلس البناء الوطني الأردني، ومكتبة وزارة الأشغال العامة والإسكان، ومكتبة وزارة الإدارة المحلية، ومكتبة أمانة عمان، ومكتبة عمادة كلية الهندسة/الجامعة الأردنية، ومكتبة نقابة المهندسين الأردنيين.
وأضاف المجلس في إعلان طالعته مدار الساعة والذي حمل توقيع أمين سره المهندسة منى البلاونة أنه سيستقبل ملاحظات المهتمين على العنوان التالي:
وزارة الاشغال العامة والاسكان - مجلس البناء الوطني الأردني
ص.ب 1220 عمان 11118 الأردن.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/22 الساعة 08:35