انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أول فيديو لإطلاق سراح الأسيرتين الأمريكيتين (فيديو)

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,وزارة الخارجية,اللجنة الدولية للصليب الأحمر
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/21 الساعة 06:47
حجم الخط
مدار الساعة - أظهر مقطع فيديو نشرته "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة حماس، عملية الإفراج عن الأسيرتين الأمريكيتين.
وأعلنت "كتائب القسام"، الجمعة، أنها أطلقت سراح أسيرتين من المحتجَزين لديها في قطاع غزة.
وقال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، في بيان، إنه “استجابةً لجهود قطرية، أطلقنا سراح محتجَزتين أميركيتين (أم وابنتها) لدواعٍ إنسانية”.
وأضاف: “لنثبتَ للشعب الأميركي والعالم أن ادعاءات (الرئيس الأميركي جو) بايدن وإدارته (…) هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.
وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان، إطلاق حماس سراح الأسيرتين جوديث وناتالي رعنان، مشيرًا إلى أن الرهينتين في طريقهما إلى قاعدة عسكرية في وسط إسرائيل.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية القطرية إن إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين من غزة جاء “بعد أيام عديدة من الاتصالات المستمرة” مع جميع الأطراف، وفقا لوكالة رويترز.
وأضاف أن الحوار القطري بشأن إطلاق سراح الرهائن سيستمر مع إسرائيل وحماس، مشيرا إلى أن بلاده تأمل في أن يؤدي الحوار إلى “الإفراج عن جميع الرهائن المدنيين من كل الجنسيات”.
وصرّح مصدر، لوكالة رويترز، بأن الأسيرتين الأميركيتين، اللتين أُفرج عنهما من غزة، الجمعة، موجودتان حالياً لدى “اللجنة الدولية للصليب الأحمر”. ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورة للأسيرتين الأميركيتين، وعرّفتهما بأنهما جوديث رعنان (59 عاماً) وابنتها ناتالي رعنان (18 عاماً). وكالات


مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/21 الساعة 06:47