انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بايدن يهاتف نتانياهو بعد تحرير حماس لرهينتين أمريكيتين

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/21 الساعة 06:31
حجم الخط
مدار الساعة - قالت إسرائيل، الجمعة، إن حركة حماس أطلقت سراح رهينتين، اختطفتا خلال الهجوم العنيف الذي شنته الحركة على بلدات في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).
وجاء في بيان نشره مكتب رئيس الوزراء نيابة عن المنسق الإسرائيلي المعني بالرهائن والمفقودين غال هيرش، أن جوديث وناتالي رعنان في طريقهما إلى قاعدة عسكرية في وسط إسرائيل بعد أن استقبلهما هيرش بالقرب من حدود غزة مع قوات من الجيش وقوات أمنية، وأضاف البيان أنهما اختطفتا من تجمع ناحل عوز السكني القريب من سياج غزة.
وأجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتصالاً هاتفياً، الجمعة، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد إطلاق سراح الرهائن، وناقشا الجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، وتوفير ممر آمن للمدنيين في غزة.
وذكرت مصادر أن بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي ناقشا أيضاً متابعة زيارة الرئيس إلى إسرائيل، بما في ذلك خطط البدء في نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة من مصر. وكالات
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/21 الساعة 06:31