انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كتلة العدالة النيابية تطلب طرد سفير الكيان الغاشم من الأرض الأردنية بأسرع وقت ممكن

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/18 الساعة 19:15
حجم الخط
مدار الساعة - طالبت كتلة العدالة النيابية بطرد سفير الكيان الغاشم من الأرض الأردنية بأسرع وقت ممكن.
ووصفت الكتلة في كلمة القاها نيابة عنها النائب مجحم الصقور مجزرة مستشفى المعمداني بغزة بان الحدث أكبر من التصورز
وأضافت "هم يروجون لمخططاتهم على الأرض الفلسطينية ... ولكن باذنه تعالى سيفشلون برغم داعميهم وبرغم امكاناتهم وسيكون لمخططاتهم التي يسعون لتنفيذها تحت عناوين مشروعهم بشرق اوسطي جديد فاشلة ولن يقدر لهم ذلك لان الشعوب تنبض بالحياة وبالإرادة التي لن تسمح لهم لأنها تقبل بأرواحها ومهجها سبيلا للحرية والنصر بإذن الله تعالى".
وتاليا كلمة كتلة العدالة النيابية:
الزملاء النواب ......
باسمي وباسم أعضاء كتلة العدالة النيابية التي امثلها أدعوكم لتلاوة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قضوا نحبهم بغزة الحبيبة منذ بدء العدوان الغاشم حربه بحق أهلنا العزل بالقطاع.
اخوتي النواب ان مليكنا المفدى عبر عن موقف كل الأردنيين أمس عندما قال إن "مجزرة مستشفى المعمداني بغزة جريمة حرب نكراء لا يمكن السكوت عنها".
وقال كذلك إن "على إسرائيل أن توقف عدوانها الغاشم على غزة فورًا، الذي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية ويشكل خرقاً فاضحاً لقواعد القانون الدولي الإنساني".
نعم انها جريمة نكراء .. نعم انها مجزرة تحدث الان بحق الشعب الفلسطيني الأبي بقطاع غزة ... نعم انهم يقتلون الأطفال والنساء والكوادر الطبية والمصابين الذين لا حول لهم ولا قوة.
جلالة الملك حذر امام الجمعية العامة للأمم مؤخراً ان السبيل لتعزيز الامن والاستقرار بالمنطقة سبيله حل القضية الفلسطينية ولا مجال للتقاعس عن ذلك.
الزملاء النواب .........
ان الحدث كبير ... ان الحدث أكبر من التصور وها هم يروجون لمخططاتهم على الأرض الفلسطينية ... ولكن بأذنه تعالى سيفشلون برغم داعميهم وبرغم امكاناتهم وسيكون لمخططاتهم التي يسعون لتنفيذها تحت عناوين مشروعهم بشرق اوسطي جديد فاشلة ولن يقدر لهم ذلك لان الشعوب تنبض بالحياة وبالإرادة التي لن تسمح لهم لأنها تقبل بأرواحها ومهجها سبيلا للحرية والنصر بإذن الله تعالى.
وستبقى الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس رغم كافة الجبناء ... ستبقى عنوانا اردنيا هاشميا نقف خلفه نسانده ونضحي من اجله ما قدر لنا .. وستبقى القضية الفلسطينية ثابتا اردنيا يتربع اعلى سلم اولوياتنا لحين قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.
...ان شعورنا بالغضب هو العارم داخلنا ... زملائي ان التاريخ لن يرحمنا ان نحن تخاذلنا فها هو مليكنا المفدى يبذل الجهد الكبير تجاه وقف العدوان الغاشم بحق الاهل بقطاع غزة وعلينا الانصهار مع موقفه جملة وتفصيلا عبر موقف برلماني مؤثر.
ونطالب المجتمع الدولي التخلي عن ازدواجية المعايير وبالتعامل فورا مع الاحداث والتطورات بقطاع غزة بحيادية وموضوعية وبتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين". لان المستجد على الأرض الفلسطينية الان هو جريمة من جرائم الحرب والإبادة وانتهاكا للقانون الدولي الانساني والأخلاق والمواثيق الدولية.
فأي سلوك مقبول تروج اليه الأت الاعلام الغربية بأن قصف مستشفي بنزلائه العزل عن عمد هو حق من حقوق الكيان الغاشم بالدفاع عن نفسه؟ وهنا اذ نطالب كافة آلياتنا العربية توثيق جرائم الحرب التي لن يفلت المجرمون بأفعالهم ولابد للغرب أن يوقف هذه المأساة فورًا مع تأكيدنا على طرد سفير الكيان الغاشم من الأرض الأردنية بأسرع وقت ممكن.
عنهم أعضاء كتلة العدالة النيابية النواب:
خالد البستنجي
زهير السعيديين
راشد الشوحه
فايز بصبوص
هادية السرحان
عبير الجبور
حسين الحراسيس
ضرار الداوود
احمد جميل عشا
خلدون حينا
طلال النسور
محمد الهلالات
عارف السعايدة
سلامة البلوي
محمد جرادات
عبد الرحمن العوايشة
محمد المحارمة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/18 الساعة 19:15