انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بايدن سيطلب من الكونغرس أموالاً لإسرائيل

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/18 الساعة 00:55
حجم الخط
مدار الساعة - يعتزم الرئيس الأميركي جو بايدن الطلب من الكونغرس إقرار حزمة مساعدات بـ100 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان وللتصدي لأزمة الهجرة عند الحدود الأميركية-المكسيكية، وفق ما أفاد مصدر مطّلع وكالة فرانس برس الثلاثاء.
ويأتي الطلب الذي لم يُعلنه بعد البيت الأبيض في وقت لا يزال فيه عمل الكونغرس معطّلا بفعل عدم انتخاب رئيس لمجلس النواب حيث الغالبية بيد الجمهوريين.
وكانت وكالة بلومبرغ أول من أفاد بالحزمة التي يعتزم بايدن طلبها والتي ترمي إلى توحيد صفوف الديموقراطيين الذين يطلبون منذ أسابيع مساعدة إضافية لكييف، والجمهوريين الذين يريدون قبل أي شيء آخر تمويلا للتصدي لأزمة الهجرة عند الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.
وإدراكاً منه لمخاطر تراجع عزيمة الولايات المتحدة، حليفته الأكبر، زار الرئيس الأوكراني الكونغرس في أيلول/سبتمبر في مسعى لإقناع واشنطن بمساعدته في بلوغ "خط الوصول" في مواجهة روسيا.
لكنّ الولايات المتّحدة تتعرّض منذ ذاك الحين لضغوط لدعم حليفتها التاريخية إسرائيل في حربها مع حركة حماس.
والثلاثاء أعلن زعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر أنّه يعمل على حزمة مساعدات كبرى لإسرائيل.
وأشار إلى أنّ الحزمة ستتضمّن "دعماً عسكرياً ودبلوماسياً وإنسانياً واستخبارياً"، معرباً عن أمله بتبنيها "في الأسابيع المقبلة".
وينظر مجلس الشيوخ في قرار يدين حماس ويناقش الأربعاء تثبيت السفير الجديد إلى إسرائيل في منصبه. ا ف ب
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/18 الساعة 00:55