انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الأردن: ولادة 320 رضيعاً جديداً شهرياً في مخيم الزعتري للاجئين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - تتزايد أعداد اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري يومياً، ما يُعقد مهمة المؤسسات الأردنية والدولية الرامية إلى تقديم الخدمة لهم، وهم الذين يشكلون بعددهم الذي يبلغ 1.4 مليون لاجئ في المملكة، عبئاً على البنية التحتية الأردنية، والتي لا تكفي السكان الأصليين في الأساس، مثل المياه والكهرباء والتعليم والصحة.

وحسب آخر إحصائيات المفوضية السامية للاجئين السوريين، فإن "سكان مخيم الزعتري يتزايدون بمعدل 320 شخصاً شهرياً، بالولادة الطبيعية".

وتُشير الإحصائيات إلى أن المخيم الذي يعد رابع مدينة في الأردن، بعدد السكان البالغ 80 ألف نسمة، يشهد ولادة 80 طفلاً أسبوعياً، ما يعني أن المخيم لوحده يتزايد عدد سكانه سنوياً بمعدل 3.840 لاجئاً سورياً.

وقالت مصادر مطلعة ، إن "السلطات الأردنية بدأت تسهيل عودة لاجئي المخيم واللاجئين السوريين في كافة محافظات المملكة، إلى بلادهم، خاصةً بعد عودة الهدوء إلى محافظة درعا، والتي يشكل اللاجئون منها 70% من سكان المخيم، في محاولة لتفادي أزمة سكانية قد تنفجر في السنوات المقبلة إذا بقي اللاجئون السوريون في المملكة"، بحسب امارات 24.

وأضافت أن السلطات أحدث مكتباً في المخيم، لاستقبال طلبات الراغبين في العودة، مشيرةً إلى ارتفاع عدد الراغبين في الرحيل والعودة إلى الداخل السوري.


مدار الساعة ـ