انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

في يومه التاسع.. 2329 شهيدا فلسطينيا على الأقل جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، إلى 2329 شهيدا فلسطينيا على الأقل وإصابة 9042 آخر بجراح مختلفة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الأحد.
واستشهد، السبت، أكثر من 400 فلسطيني وأصيب قرابة 1500 آخرون في عشرات الغارات التي نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت منازل وبنايات سكنية في مختلف مناطق قطاع غزة.
ونفذ طيران الاحتلال الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت منازل مأهولة بالسكان في دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 80 فلسطينيا، وإصابة قرابة 250 آخرين.
وفي مدينة غزة، استشهد قرابة 260 فلسطينيا جراء غارات شنها طيران الاحتلال على أحياء المدينة، خاصة تل الهوا والرمال، ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، والشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة.
وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن قرابة 40 فلسطينيا استشهدوا في مخيم جباليا بعيد تدمير طيران الاحتلال منازل على رؤس ساكنيها، إضافة إلى قرابة 10 فلسطينيين استشهدوا في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، عقب قصف عدد من المنازل.
وفي خان يونس، جنوب القطاع، استشهد قرابة 20 فلسطينيا عقب قصف طائرات الاحتلال لعدد من البنايات السكنية.
وألحقت غارات الطيران الحربي الإسرائيلي، خسائر مادية جسيمة بالبنية التحتية في المناطق المستهدفة، كما تسببت بتدمير عشرات المنازل والبنايات السكنية.
مدار الساعة ـ