انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

70 شهيدا جلهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي استهدف النازحين

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/13 الساعة 21:17
حجم الخط
مدار الساعة - استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، ثلاث قوافل لنازحين في مواقع مختلفة على شارعي صلاح الدين والرشيد، ممن حاولوا الوصول إلى جنوب وادي غزة بعد الطلب الإسرائيلي لسكان شمال غزة بالتوجه نحو الجنوب.
ووصف المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع الاستهداف بـ"المجزرة" التي أدت في حصيلة أولية إلى 70 شهيدا جلهم أطفال ونساء وأكثر من 200 إصابة.
وقال المكتب إن الجيش أثبت مجددا "كذبه وإجرامه" بحق الشعب الفلسطيني عبر قصفه سيارات تحمل نازحين متوجهين جنوب قطاع غزة، وفقا لرئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف.
وقال سلامة الجمعة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يحاول فرض تهجير قسري على أهالي قطاع غزة من خلال طلب التوجه من شمال القطاع إلى منطقة جنوب وادي غزة بوصفها آمنة حسب زعمهم.
وأضاف أن الجريمة الجديدة والتي راح ضحيتها أطفال ونساء وشيوخ بعضهم "فُصلت رؤوسهم عن أجسادهم وعشرات الجرحى" تؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم عهودا ولا يراعي مواثيق وأن الخيار ردا على مخطط الاحتلال هو ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه وعدم مغادرتهم أي وجهة أخرى".
وأكّد ضرورة عدم الالتفات لدعوات الاحتلال الإسرائيلي وإفشال مخطط النزوح، وبقاء الجميع في أماكنهم وعدم مغادرتها.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/13 الساعة 21:17