اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'النجار' عن مؤلَّف 'واصف': إنجاز وطني متميز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/12 الساعة 21:16
مدار الساعة,ثقافة,الأردن,الجامعة الأردنية,وزارة الثقافة,
مدار الساعة - التقت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، في مكتبها اليوم، أستاذ الموسيقى المساعد مدير وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة في الجامعة الأردنية الدكتور محمد واصف.
وتناول الجانبان الكتاب الموسوعي والمرجعي الذي قام بتأليفه واصف بعنوان "النبض الموسيقي الأردني في مئة عام" وأصدرته وزارة الثقافة.
وتحدث كلاهما عن الموسيقى والأغنية والأهزوجة الأردنية بوصفها ألوانا فنية متميزة، كما تطرّقا لدورها الوطني في وجدان الأجيال، وتعبيرها الثري والمتنوع.
وقالت النجار إن الموسيقى تعبر عن وعي المجتمع وتدون تحولاته وتحمل إبداعات شعرائنا وملحنينا وأصوات فنانينا، معربة عن شكرها لواصف ومؤلفه الذي يمثل إنجازا وطنيا متميزا.
بدوره، أشار واصف إلى ضرورة مناداة المؤسسات الثقافية والأكاديمية والفنانين والباحثين بأهمية الموسيقى للمجتمعات والمواطن الأردني الذي يتوق دائما للغناء وسماع أغنيته؛ الأغنية الأردنية التي رافقت بناء الدولة مدماكًا مدماكًا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/12 الساعة 21:16