انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طائرة إغاثية أردنية لـ غزة (تفاصيل)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية,قطاع غزة,الملك عبدالله الثاني,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/11 الساعة 08:56
حجم الخط
مدار الساعة - أكدت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أن أولى طائرات المساعدات الطبية والإغاثية إلى الأهل في قطاع غزة ستنطلق اليوم الأربعاء، وذلك تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.
وسيتم تأمين وصول المساعدات من خلال معبر رفح بالتنسيق مع السلطات المصرية، بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.
وكان أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الدكتور حسين الشبلي، قال إن الأردن سيرسل "مساعدات نوعية" إلى غزة من بينها مواد طبية غالبيتها خاصة بالطوارئ الصحية والعمليات الجراحية.
وأضاف الشلبي أمس الثلاثاء، إنه وبناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بإرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، يجري الآن التنسيق مع الحكومة المصرية لإرسال المساعدات من خلال معبر رفح.
وتحدث عن مساعدات نوعية سترسل إلى غزة؛ من بينها المواد الطبية اللازمة في مثل الحالات التي يعيشها القطاع حاليا، وغالبيتها خاصة بالطوارئ الصحية والعمليات الجراحية، مؤكدا العمل على تجهيزها تمهيدا لإرسالها في أقرب وقت ممكن.
وأكد التنسيق الكامل مع الجهات الرسمية والدولية في غزة لتتولى استلام المساعدات وتوجيهها لمساعدة أهالي القطاع.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/11 الساعة 08:56