انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في غزة مجازر بحق 15 عائلة قصف منازلهم 'دون سابق إنذار'

مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/09 الساعة 10:06
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,أونروا,الأمم المتحدة
مدار الساعة - ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي "مجزرة" خلال عدوانها على قطاع غزة بحق 15 عائلة من خلال قصفها منازل دون سابق إنذار، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.
طائرات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تغير بشكل كثيف على مدينة غزة.
و كمية الوقود في محطة توليد الكهرباء في غزة شارفت على الانتهاء.
وشهد قطاع غزة صباح الاثنين "انفجارا كبيرا جدا" هز المدينة مع استمرار القصف على القطاع، الذي أدى إلى استشهاد العشرات من الفلسطينيين، وفق مراسل "المملكة".
استشهد 20 فلسطينيا على الأقل بينهم نساء وأطفال من عائلة واحدة بعد تدمير منزلهم في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة فجر الاثنين، بحسب ما نقل مراسل "المملكة" عن مصادر طبية.
ووفقا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، وقعت أضرار جسيمة بمدرسة للوكالة بغزة تأوي عائلات نازحة بعد قصفها بشكل مباشر.
وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، قد قال إنّه ولغاية الأحد، فقد تم تهجير أكثر من 17 ألف عائلة تضم أكثر من 124 ألف فلسطيني في غزة، بسبب الغارات الإسرائيلية على القطاع.
وقال تقرير الحالة الإنسانية الذي صدر عن المكتب، إن من بين النازحين داخليا، هناك 73538 شخصا يقيمون في 64 مدرسة تابعة للأونروا، وبعضها مخصص لملاجئ الطوارئ.
المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/09 الساعة 10:06