انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاحتلال ينشر أسماء 26 جنديا قتلوا في معارك 'طوفان الأقصى' بينهم قيادات عسكرية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/08 الساعة 10:27
حجم الخط
مدار الساعة - نشر جيش الاحتلال اليوم الأحد، حصيلة أولية تضم أسماء 26 جنديا إسرائيليا، قتلوا السبت في المعارك مع مقاومي "كتائب القسام" (الجناح العسكري لحركة حماس) بينهم عدد من القيادات العسكرية في جيش الاحتلال، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ عائلاتهم.
وذكر جيش الاحتلال أن من بين القتلى قائد لواء "ناحال" يوناتان شتاينبرغ أحد ألوية النخبة في جيش الاحتلال، والمقدم سحر مخلوف، 36 عاماً، قائد كتيبة الإشارة (481)، والرائد تشين بوخريس، 26 عاماً، ونائب قائد وحدة ماجلان،( وحدة استطلاع قتالية خاصة – وهي وحدة من وحدات الكومندو بالجيش الإسرائيلي، تعمل خلف خطوط العدو)، من خلال الاستطلاع وجمع المعلومات والهجوم معا، وأدير عوفادي، 23 عامًا، قائد في قيادة الجبهة الداخلية، والملازم أور موسى، 22 عاما، قائد في قيادة الجبهة الداخلية، والملازم يفتاح يعبتس، 23 عاما، قائد في ماجلان، والملازم مناشيه يوآف مالييف، 19 عاماً، ضابط في اللواء المدرع السابع، والملازم أور يوسف ران، 29 عامًا، قائد في دوفدفان ( وحدة قوات خاصة من وحدات النخبة الإسرائيلية داخل الجيش الإسرائيلي).
وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة، "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للاحتلال".
وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي "إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد حماس في قطاع غزة".
وارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل فلسطينية السبت، إلى 300 قتيل وأكثر من 1800 جريح بينهم 280 حالة حرجة وفقا للقناة 12 العبرية.
فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مقتل 256 فلسطينيا وإصابة 1788آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ صباح السبت. وكالات
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/08 الساعة 10:27