انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

رئيس الموساد السابق: أمر يفوق الخيال.. ولم نكن نعلم امتلاك حماس لهذه الكمية من الصواريخ

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - قال الرئيس السابق لجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" إفرايم هاليفي "لم نتلق أي تحذير من أي نوع، وكانت مفاجأة تامة أن الحرب اندلعت أمس السبت".
وقال هاليفي في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" مساء أمس، "هذا "هجوم فريد من نوعه" و"المرة الأولى" التي تتمكن فيها غزة من "اختراق عمق إسرائيل والسيطرة على القرى".
وأوضح هاليفي أنه يشتبه في أن الصواريخ تم تصنيعها في قطاع غزة بعد "تهريبها عن طريق البحر"، وأن حماس "على الأرجح" كانت قادرة على إجراء "تدريب تجريبي" دون السماح للقوات الإسرائيلية باكتشاف خططها.
وتابع رئيس الموساد السابق قائلاً "لم يكن لدينا أدنى فكرة عما يجري"، مشيراً إلى أن عدد الصواريخ التي أطلقوها خلال أقل من 24 ساعة يزيد عن 3000 صاروخ. وهذا أمر يفوق الخيال من وجهة نظرنا، ولم نكن نعلم أن لديهم هذه الكمية من الصواريخ، وبالتأكيد لم نتوقع أنها ستكون فعالة كما هي اليوم، حسب قوله.
وشنت حركة حماس هجوماُ مباغتاً صباح أمس السبت، وأطلقت آلاف الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية وتسلل عدد من قواتها إلى داخل إسرائيل.
مدار الساعة ـ