انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الخليفي: قطر كسبت ثقة الدول بسبب سجلها في ملفات الوساطة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/07 الساعة 11:03
حجم الخط
مدار الساعة - أكد الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية أن المفاوضات التي أدت إلى إطلاق سراح 5 أمريكيين محتجزين في إيران "لم تكن سهلة".
وأضاف لمذيعة CNN، بيكي أندرسون: "لقد كانت قضية متعددة العناصر، لها عنصر مالي، ولها عنصر سياسي وأمني، لذلك لم يكن الأمر سهلاً".
وكشف وزير الدولة بوزارة الخارجية أن المفاوضات غير المباشرة شهدت "تقلبات"، مشيراً إلى أن حالة من "عدم الثقة" كانت موجودة بين إيران وأمريكا.
ورداً على إمكانية وجود مزيد من المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران، قال وزير الدولة بوزارة الخارجية إن نجاح الاتفاق يمكن أن "يمهد الطريق" لـ "بيئة أفضل وأكثر إيجابية بين الجانبين"، بحسب موقع "سي إن إن".
وأكد أن قطر كسبت ثقة الدول لأداء دور في حل النزاعات بسبب سجلها في الوساطة، مضيفاً " بمنصة x: ملتزمون بلعب دور وإيجاد أرضية مشتركة في المحادثات الأمريكية الإيرانية.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن عبرا عن تقدير الولايات المتحدة العميق للدور الذي لعبته قطر خلال العامين الماضيين في التوسط في الاتفاق مع طهران لإبرام صفقة تبادل سجناء تمت بوساطة قطرية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/07 الساعة 11:03