اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

القطاع السياحي الأردني يجهز لاستقبال الشتاء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/06 الساعة 14:24
الأردن,مدار الساعة,وزارة السياحة والآثار,وزارة الداخلية,دائرة الأرصاد الجوية,
مدار الساعة - عقد في وزارة السياحة والآثار، أمس الخميس، اجتماع تنسيق برئاسة أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين لرفع جاهزية واستعدادات السلامة العامة في القطاع السياحي خلال فصل الشتاء.
وشارك في الاجتماع، مدير إدارة الشرطة السياحية العميد فراس الرشيد، ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سهيل هلسه، ورئيس جمعية أدلاء السياح هاني مساعدة، ومدير عام جمعية الفنادق مصطفى كعوش، ومستشار جمعية المطاعم السياحية المهندس محمد المهنا، ومساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية هشام الشخاترة.
وقال الدكتور حجازين، إن تحسين جودة الخدمات المُقدمة والمحافظة على سلامة المواطنين والسياح، هي على رأس أولويات وزارة السياحة والآثار، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع، هو متابعة لاجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني الذي عقد في وزارة الداخلية مؤخراً.
وأكد، ضرورة تكثيف التنسيق والتعاون المسبق ما بين الجهات المعنية لمواجهة أية أزمات قد تتسبب بتوقف النشاط السياحي وإيجاد الحلول السريعة للتعامل مع الأحداث التي تطرأ خلال فصل الشتاء، إلى جانب التعاون فيما بينها لإيصال الرسالة لزوار المواقع السياحية والأثرية.
ولفت إلى ضرورة توحيد الرسائل التوعوية والتحذيرية من خلال غرفة العمليات الرئيسية، والمتابعة المستمرة خلال فصل الشتاء للحالة الجوية ونشرات الطقس الصادرة من دائرة الأرصاد الجوية، مبيناً أهمية إيصال الرسائل التحذيرية والتوعوية خلال الشتاء للسياح عبر موقع التذكرة الموحدة Jordan pass.
وأكد الدكتور حجازين، أهمية الاستفادة من الدروس والتجارب بالأعوام الماضية، ومراجعة نتائج الإجراءات التي وضعت سابقاً وتحليلها وذلك لمعالجتها ضمن الإمكانات المتاحة، وتجنباً لحدوث أي طارئ خلال فصل الشتاء.
وقال مدير إدارة الشرطة السياحية العميد فراس الرشيد، إن الإدارة تعمل وبشكل مستمر على الجاهزية الأمنية للتغير المناخي، مشيراً إلى أن الإدارة نظمت العديد من التمارين الوهمية لرفع جاهزيتها ومنها التمرين الوهمي الذي نظمته في البترا.
وأشار إلى أن إدارة الشرطة السياحية تتواصل بشكل فعال ومستمر مع أدلاء السياح في الموقع السياحي، كما تتابع شروط السلامة العامة في المنشآت الفندقية.
من جهتهم، أكد رؤساء وممثلو الجمعيات السياحية، أهمية تعزيز الدور التشاركي بينهم وبين الجهات المعنية الأخرى، والعمل بروح الفريق لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاستعدادات لمواجهة الظروف الجوية المرافقة لفصل الشتاء.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/06 الساعة 14:24