انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

شخصية أردنية يعرض مليون دينار للمقعد الأول.. ونائب 600 ألف للحزب و200 ألف (براني) لمصطفى العماوي.. كيف رد (Video فيديو)

مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/29 الساعة 10:38
العماوي: حزب الائتلاف ليس للبيع والشراء.. وأبناؤه أولى به
حجم الخط
مدار الساعة - أكد الأمين العام لحزب الائتلاف الوطني، الدكتور مصطفى العماوي، أن المال الأسود ليس له وجود في الحزب "على الاطلاق".
وفرق العماوي، الذي كان يتحدث بصراحة أمام أعضاء المكتب السياسي للحزب، والمجلس المركزي والهيئات الإدارية في عمان والأعضاء المؤسسين، خلال حفل اطلاق الموقع الإلكتروني للحزب أمس الخميس، بين المال الاسود والمال السياسي.
وقال العماوي "هناك فرق بين المال الاسود والمال السياسي"، مشدداً على رفضه "واحد معه قروش وجاي يوخذ مقاعد بينما اللي موجود بالحزب سنة او خمس او عشر سنين او عشرين ونقله اقعد على جنب تفرج مين جايينا بالباراشوت احنا مو بحاجة".
وكشف العماوي "عرض علينا في المقعد الأول مليون دينار وفي المقعد الثاني والمقعد الخامس من 600 ألف دينار" بالاضافة لتكلفة الحملة الانتخابية.
وذكر العماوي أن أحد النواب الحاليين عرض عليه دفع 600 ألف دينار للحزب و200 ألف دينار له شخصياً (براني)، وهنا مازح العماوي الحضور وقال: أنا قلت له "لو عكستها ممكن نفكر فيها".
وخاطب العماوي أعضاء المكتب السياسي للحزب، والمجلس المركزي والهيئات الإدارية في عمان والأعضاء المؤسسين: "حزبكم " ليس للبيع والشراء" ونرفض قبول "من يريد البيع والشراء" بيننا.
ووجه العماوي التحية لكل الاحزاب في الاردن، وقال "نحن نحترم كل الاحزاب الاردنية لان برنامجها وطني ونمد يدنا اليهم بالتساوي ولا نهاجم الاحزاب ابداً وكل الاحزاب محببة لدينا".
ودعا العماوي إلى دراسة الوضع المالي في تكاليف الحملة الانتخابية، مؤكدا ضرورة الحديث في التبرعات والهبات ولا بد من عرض التكلفة المالية للقائمة.
وشدد العماوي على أن مبدأ الحزب "الكفاءة والمقدرة والخبرة".
وقال: نحن نؤمن بالكفاءة والمقدرة والخبرة ومين بده يبيض وجوهنا.


مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/29 الساعة 10:38