انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

صندوق المعونة الوطنية يؤكد أهمية إنشاء منصة وطنية للمساعدات الاجتماعية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/26 الساعة 17:44
صندوق المعونة الوطنية,مدار الساعة,اقتصاد,صندوق الزكاة,الأردن,المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة,نهر الأردن,
مدار الساعة - أكدت مدير عام صندوق المعونة الوطنية، ختام شنيكات، الثلاثاء، أهمية إنشاء منصة وطنية للمساعدات الاجتماعية، لغايات توحيد جهود تقديم المساعدات وتعزيز برامج التمكين الاقتصادي للأسر المستفيدة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفنية لمحور المساعدات الاجتماعية (كرامة)، المتمثلة بمدير عام صندوق الزكاة عبد السميرات، ومدير عام تكية أم علي سامر بلقر، إلى جانب ممثلين عن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ووزارات التنمية الاجتماعية، والأوقاف والطاقة والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومؤسسة نهر الأردن، وجمعية الفنادق الأردنية.
وبينت شنيكات خلال ترؤسها الاجتماع، "أهمية إعادة النظر في أولويات محور المساعدات الاجتماعية، والتركيز على العمل التعاوني بين المؤسسات المشاركة في تقديم المساعدات الاجتماعية".
وأشارت إلى أهمية التواصل الدائم بين أعضاء اللجنة، مشيدة بدورها المهم في تسهيل تنفيذ محاور الحماية الاجتماعية، ما يسهم في التخفيف من العبء المادي على الأسر المحتاجة.
بدورهم، أكد أعضاء اللجنة أهمية الجهود الوطنية التي تبذل في سبيل تقديم خدمات الحماية الاجتماعية وفق منظومة تراعي أوضاع معيشية تمر بها الأسر الفقيرة والمحتاجة.
وجرى خلال الاجتماع استعراض الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية من 2019 - 2023، ومراحل سيرها، سيما ما تم إنجازه بمحور المساعدات الاجتماعية.
بترا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/26 الساعة 17:44