انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الأردن: الأيام الأولى من تشرين الأول .. ليالٍ مائلة للبرودة و تلزم ملابس أكثر دفئاً

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/25 الساعة 18:39
الأردن,مدار الساعة,درجات الحرارة,
مدار الساعة - تُشير أحدث القراءات الجوية لنماذج المُحاكاة الحاسوبية لحركة الكتل الهوائية توقعات بأن تتأثر الأردن الأيام الأولى من شهر تشرين الأول/أكتوبر بكتلة هوائية لطيفة الحرارة تتسبب بانخفاض ملحوظ على درجات الحرارة و عودة للأجواء الخريفية للمملكة.
وفي التفاصيل، تبدأ درجات الحرارة انخفاضها الأحد القادم حيث تتأثر المملكة بتيارات شمالية غربية ذات درجات حرارة أقل و رطوبة أعلى مُقارنة بالأيام الحالية، لتصبح الأجواء تدريجياً أكثر اعتدالاً مع ساعات النهار.
و تتأثر الأردن بكتلة هوائية لطيفة تدريجياً مع منتصف الأسبوع القادم 2 و 3 تشرين الأول 2023، بحيث توالي درجات الحرارة انخفاضها الملموس و تكون أبرد من مُعدلاتها المعتادة بِعدّة درجات مئوية، و تسود بذلك أجواء خريفية لطيفة نهاراً فوق المُرتفعات الجبلية، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مُختلفة، و نشاط في سرعة الرياح على فترات.
و بطبيعة الحال، كما أن درجات الحرارة ستنخفض نهاراً بهذه القيمة، ستكون ليلاً أقل من مُعدلاتها كذلك، إذ من المتوقع أن تسود أجواء مائلة للبُرودة في غالبية المناطق، و بالتالي فإن الملابس المُناسبة - بحسب التحديثات الحالية - يجب أن تُراعي أن الأجواء خريفية لطيفة نهاراً و مائلة للبُرودة ليلاً، بحيث تتطلب ارتداء ملابس أكثر دفئاً ليلاً و ساعات الصباح لتلائم الحالة الجوية المتوقعة، و خاصة للأطفال و كبار السن. طقس العرب
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/25 الساعة 18:39