مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,المسجد الأقصى
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قال مدير دائرة أوقاف القدس عزام الخطيب، الأحد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح الخطيب، أن أكثر من 400 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ الساعة 7:00 صباحا، متوقعا وجود اقتحامات أخرى من قبل متطرفين أخرين.
وأشار إلى أن المسجد أصبح ثكنة عسكرية، حيث إن قوات الاحتلال الإسرائيلي متواجدة في المسجد ومحيطه.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فقد قاد عضو الكنيست المتطرف "يهودا غليك"، الأحد، اقتحام المستوطنين بأعداد كبيرة للمسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال شددّت من إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى، وأعاقت دخول المصلين والمرابطين، لتأمين دخول المستوطنين بأعداد كبيرة، في ذكرى "يوم الغفران" اليهودي.
وكان اتحاد "منظمات الهيكل" المزعوم قد دعا إلى اقتحام مركزي للأقصى اليوم وغدا، عشية "يوم الغفران".
المملكة + وفا


مدار الساعة ـ