انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تحية بصرية من 'اكسبو الدوحة 2023' الى الأردن.. موطن مدينة الحجر الأحمر (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/19 الساعة 13:56
الأردن,مدار الساعة,الاردن,وزارة الصناعة والتجارة والتموين,قطر,
مدار الساعة - وجه اكسبو الدوحة 2023 الدوحة، تحية للأردن، في مقطع فيديو نشره على حسابه في منصة "اكس" (تويتر سابقاً)، يظهر مواقع ومناطق زراعية في المملكة.
ورحب "اكسبو الدوحة 2023" في مقطع الفيديو بمشاركة "الاردن موطن مدينة الحجر الأحمر" و"بتراث الأردن الغني وجماله الخالد في #إكسبو_2023_الدوحة !"


وينظم إكسبو 2023 الدوحة تحت شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل"، ويعالج أربعة محاور فرعية هي: الزراعة العصرية، التكنولوجيا والابتكار، الوعي البيئي، والاستدامة، وذلك من خلال سلسلة من الفعاليات، والأنشطة الترويجية الفريدة الممتدة على مدى ستة أشهر.
ويعد المعرض، الذي يقام بالدوحة في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المقبل وعلى مدار 6 أشهر، منصة للابتكار والاكتشاف وفرصة للتواصل والتعاون والتعلم المشترك.
وكانت الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، المفوض العام الأردني لاكسبو الدوحة 2023 دانا الزعبي وقعت والسفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لاكسبو 2023 اتفاقية المشاركة الأردنية في المعرض الذي سيقام لأول مرة في منطقة الخليج والشرق الاوسط.
وقالت الزعبي خلال التوقيع إن المشاركة الأردنية التي نحرص على أن تكون شاملة وفاعلة تأتي في اطار متانة العلاقات الأردنية القطرية في مختلف المجالات.
وأضافت أن الأردن يدعم ويحفز الابتكارات في قضايا تكتسب اهتماماً دولياً للحد من التصحر والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة والوعي البيئي والاستدامة.
وقالت الزعبي ان اقامة اكسبو قطر 2023، تحت شعار صحراء خضراء …لبيئة أفضل، أهمية خاصة كونه ينعقد في ظل المخاطر التي ما تزال تهدد الأمن الغذائي العالمي واختلال سلاسل التوريد للمنتجات الزراعية والغذائية ما يتطلب تعاونا على المستوى الدولي وتبادل الخبرات لمواجهة تلك التحديات.
وشددت الزعبي في تصريحات صحفية على أن المشاركة الأردنية في المعرض تكتسب أهمية كبيرة في ظل المشاركة الدولية بهذا المعرض للترويج لمزايا الاستثمار والمشاريع المتاحة في المملكة خاصة في مجال الزراعة والتكنولوجيا الحديثة.
وأوضحت الزعبي أن هذه المشاركة تمثل أيضا فرصة لتسويق وترويج المواقع السياحية والأثرية التي تزخر بها المملكة بأشكالها المختلفة ومن بينها الدينية والتاريخية والعلاجية للسعي لزيادة أعداد السياح القادمين للمملكة وتنشيط القطاعات المساندة في ظل توقعات بزيارة أعداد كبيرة لهذا المعرض من مختلف دول العالم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/19 الساعة 13:56