انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الموساد الاسرائيلي يشارك: ضُبطت على الحدود مع الأردن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - ذكرت إذاعة عبرية، صباح اليوم ، أن جهاز “الموساد” الاسرائيلي، المختص بالاستخبارات الخارجية، يشارك في التحقيق بعملية تهريب عبوات ناسفة نوعية إيرانية الصنع، ضُبطت على الحدود مع الأردن قبل أسابيع.
وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن “الموساد” انضم إلى تحقيقات “الشاباك” والشرطة والجيش حول القضية التي صُنفت بـ”بالغة الخطورة”.
وكانت أجهزة الأمن الصهيونية قد أعلنت في الفترة الماضية، عن “إحباط” محاولتين لتهريب أسلحة ووسائل قتالية عبر الحدود الأردنية الفلسطينية في منطقة الأغوار وُصفت إحداها بأنها “كبيرة واستثنائية”، وشملت عبوات ناسفة ومتفجرة قوية ومتطورة، ويحقق الكيان الصهيوني بإمكانية تورط إيران كما يخشى الأمن الصهيوني، وفق الإذاعة، من وصول هذه العبوات للضفة الغربية.
ونقلت عن مصادر أمنية قولها إن هذه العبوات الناسفة ستغير قواعد اللعبة في الضفة، وستحول كل عملية اقتحام إلى عملية بالغة الخطورة.
وفي 27 آب الماضي، كشفت قناة “كان 11” العبرية عن إحباط جيش الاحتلال، في الشهر السابق، عملية تهريب عبوات نوعيّة شديدة الانفجار من تصنيع إيراني.
وقالت إن إحباط عملية التهريب تم بالقرب من كيبوتس “أسدوت يعكوف” في غور الأردن.
وفي 12 أيلول الجاري، أعلن جيش الاحتلال عن إحباطه، قبل يومين، عملية تهريب عبوات ناسفة “نوعيّة” على الحدود مع الأردن.
وكان وزير الأمن الإسرائيلي، غالانت، قد أعلن عزم إسرائيل بناء سياج أمنيّ فاصل على الحدود مع الأردن، بزعم منع محاولات تهريب الأسلحة إلى الضفة الغربية المحتلة، وذلك خلال مشاركته اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن البرلمانية في الكنيست. وكالات
مدار الساعة ـ