انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بدعوة من الباشا الربابعة.. أبناء الشمال يوقعون وثيقة عدم إطلاق العيارات النارية

مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/18 الساعة 18:10
حجم الخط
مدار الساعة - بدعوة ولفتة كريمة من اللواء المتقاعد، الباشا الدكتور عبدالله الربابعة، وقع أبناء الشمال- إربد مساء أمس الأحد، على وثيقة تنص على الالتزام بعدم إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية ومقاطعة المناسبات التي لا تلتزم بها، ودعم الجهود الوطنية التي تسعى للقضاء على هذه الظاهرة المنبوذة.
وأكد الدكتور عبدالله الربابعة الذي استقبل في ديوانه في محافظة الزرقاء العديد من الشخصيات والوجهاء، وقوف أبناء الشمال خلف القيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية في محاربة هذه الظاهرة التي تؤرق المجتمع والتصدي لها بكافة الطرق، والالتزام بمقاطعة أية مناسبة تطلق فيها الأعيرة النارية.
ودعا الربابعة إلى التعاون مع الجهات الأمنية لمنع إطلاق العيارات النارية في الأعراس والمناسبات للحد من عواقبها الوخيمة. كما أشار إلى أن القيادة الهاشمية، أكدت ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق مطلقي الأعيرة النارية وعدم قبول الواسطة في هذه القضية في سبيل التصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية.
وأكد الربابعة ضرورة وقف هذه السلوكيات الخطيرة التي يمارسها البعض بشكل متهور دون مراعاة للنتائج الكارثية التي تلحق بمن يتعرض للرصاص ويؤدي إلى وفيات وإصابات بين الابرياء الذين لا ذنب لهم.
يشار إلى أن الفترة الماضية شهدت محافظات المملكة توقيع وثائق عديدة لمنع إطلاق العيارات النارية واستخدام الأسلحة، وفي دعوة ضرورية لالتزام كافة المواطنين في جميع المناسبات الاجتماعية العامة والخاصة وتحت أي ظرف من الظروف.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/18 الساعة 18:10