انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أوقاف القدس: الاحتلال الإسرائيلي يفرغ المسجد الأقصى من المصلين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/17 الساعة 08:36
مدار الساعة,فلسطين,
مدار الساعة - اقتحم عشرات المستوطنين صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لمدير دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب.
وقال الخطيب، إنّ اقتحامات المستوطنين بدأت منذ الساعة 7 صباحا، حيث يتواجد الآن داخل باحات المسجد الاقصى أكثر من 150 متطرفا.
وأكّد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي افرغت المسجد الأقصى من الصباح، حيث منعت دخول الشباب والنساء إلى المسجد.
وبين الخطيب أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت المسجد الأقصى ومحيطة إلى "ثكنة عسكرية".
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، شددت شرطة الاحتلال الإسرائيلية من إجراءاتها في محيط المسجد الأقصى، وأعاقت وصول المصلين إلى باحات المسجد، كما أعاقت دخول المواطنين وطلبه المدارس إلى باحاته.
وأفادت دائره الأوقاف الإسلامية في بيان صحفي، بأنه منذ ساعات الصباح شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلية بإدخال أعداد كبيرة من المستوطنين إلى باحات الاقصى بشكل استفزازي بالتزامن مع الاعتداء على المصلين ومنع دخول من تقل أعمارهم عن 50 عاما.
وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع بدء الأعياد اليهودية، حيث تعمد سلطات الاحتلال على تسهيل وصول المستوطنين إلى باحات المسجد وتعرقل وتمنع دخول المسلمين.المملكة ووفا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/17 الساعة 08:36