اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

صدر حديثا.. رواية بير الذهب للإعلامي الأردني حسام بشايرة (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/16 الساعة 03:23
الأردن,مدار الساعة,
مدار الساعة - رواية تحاكي قرية صيدور.. تلك القرية التي تشبه بطابعها التراثي والاجتماعي كل قرى الأردن، ومجموعة من قصص حياة الكاتب التي مر بها بالعديد من مراحل تسجل في دفاتر الأيام القاسية والسعيدة..
مر الكاتب الإعلامي الأردني حسام بشايرة بروايته على مراحل جميلة من تاريخ القرية مجسدا فيها فيها الإنسان للإنسان والأرض
وبدأ البشايره روايته باستذكار من رحلوا وتركوا بصماتهم على جنبات القرية وسهولها فقال: عــام 1982 جئنا على هذه الحياة لا نحمل سوى بكاء طفل رضيع، ما كان يعلم أن هناك عتبات بيوت سُدّت أبوابها، وصدأت أقفالها، تآكلت أطراف شبابيكها، وبهت زجاج بندات أبوابها.
عتبات هجرت كراسيها من جالسيها إلى حيث لا رجعة، لكن الحياة تواصل أدراجها دونهم، وكأنهم لم يكونوا، تركونا خلفهم كما تركوا أبناءهم من آبائنا وأمهاتنا.
لم يبق منهم إلا أثر طيب، ومسبحة قديمة، ومنديل قماش في جعبة ذلك الثوب، الذي ترك معلقا في خزانة لم تفتح منذ زمن بعيد، وصورة أو اثنتان كانوا قد التقطوها لجواز سفر لأداء العمرة أو الحج أو لهوية أحوال مدنية عقب التقاعد، تركونا وحقيبة ذكريات لم نلحق بها، لكن ربما يعيدها الآباء على مسامعنا مرة من المرات، إن رأوا من ذلك شوقا وحنينا لمن رحل.
بير الذهب متوافرة الآن في الأسواق..

  • Madar Al-Saa Images 0.9614781280861912
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/16 الساعة 03:23