انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تدعو للتكاتف الإنساني والتضامن مع ضحايا إعصار 'دانيال'

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/12 الساعة 17:11
حجم الخط
مدار الساعة - أصدرت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بيانًا رسميًا اليوم الثلاثاء، داعية جميع دول العالم إلى التكاتف والتضامن مع الضحايا والمتضررين من إعصار "دانيال" الذي ضرب اليونان وتركيا وبلغاريا وليبيا وتسبب في خسائر فادحة من الأرواح والممتلكات.
في هذا السياق، أشار غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، إلى أهمية تعزيز روح التضامن والمحبة الإنسانية في هذه اللحظات الصعبة. وقال غبطته: "إن التكاتف والعون المتبادل بين الشعوب هو تجسيد لقيم إيماننا المسيحي والقيم الإنسانية، ويجب علينا أن نقف جميعًا بجانب إخوتنا وأخواتنا في اليونان وتركيا وبلغاريا وليبيا ونقدم لهم يد العون والدعم في هذه الأوقات العصيبة".
كما دعا غبطته إلى الصلاة من أجل المتضررين، متمنيًا أن يمنحهم الله القوة والصبر في مواجهة هذه الكارثة، وأن يجعل هذا العمل الإنساني سببًا للتآخي والتوحد بين الشعوب والثقافات.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/12 الساعة 17:11