انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تمهيدًا للمغادرة إلى المغرب.. مصدر 'خاص' لـ مدار الساعة: 75 فردًا من فريق الانقاذ الأردني في مطار ماركا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مديرية الأمن العام,الملك عبدالله الثاني,المملكة الأردنية الهاشمية,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/09 الساعة 23:26
حجم الخط
مدار الساعة - خاص - علمت مدار الساعة من مصادرها أن فريق البحث والإنقاذ الأردني، التابع لمديرية الأمن العام، يتواجد حاليًا في مطار ماركا، تمهيدًا لمغادرتهم إلى المغرب، في الساعات المبكرة من فجر يوم غدٍ الأحد؛ لدعم الجهود التي تبذل في انقاذ المحاصرين تحت الانقاض جراء الزلازل التي ضربت البلاد.
وبحسب المصادر، فإن الفريق مكون من 75 فردًا، مزود بالمعدات اللازمة، وعلى درجة عالية من التدريب للتعامل مع مثل هذه الحوادث.
*الملك وجه بتقديم كل ما يلزم للمغرب
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني بعث برقية تعزية إلى أخيه جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة بضحايا الزلزال، الذي ضرب عددا من المناطق في إقليم الحوز بالمغرب، يوم أمس الجمعة.

وأكد جلالته وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في المملكة المغربية في هذا الحادث الأليم، موجها الحكومة بتقديم كل ما يلزم من مساعدات.

وأعرب جلالة الملك في البرقية باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي العزيز ولأسر الضحايا بهذا المصاب، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.
*مشاركات فعالية دوليًا للفريق الأردني
وكان فريق الانقاذ سبق شارك بشكل فعّال في عمليات الإنقاذ من الكوارث الطبيعية، في عدة دول من العالم منها زلازل سوريا وتركيا، وآخرها حرائق الغابات في اليونان.
*لا أردنيين بين ضحايا زلزلال المغرب
وأكد مصدر في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن الوزارة لم تتلقى لغاية اللحظة أي بلاغات عن وجود أردنيين بين المصابين أو القتلى، وأن كادر الوزارة في المغرب مستعد لتقديم المساعدة للأردنيين هناك في أي وقت.
*الأكبر منذ قرن
ويعد الزلزال الذي ضرب مدينة مراكش الأكبر منذ قرن، حيث بلغت قوته 7.2 درجات على مقياس ريختر ليل الجمعة.
ووفقا لآخر اعلان لوزارة الداخلية المغربية، فإن الزلزال خلف 1305 قتلى و1832 مصابا.
وسجلت الضحايا في مناطق الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.
في حين حدد مركز الزلزال في إقليم الحوز جنوب غربيمدينةمراكش.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/09 الساعة 23:26