انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تحت أضواء الخمسين: إشراقة جديدة للحياة والإنجاز


جوان الكردي

تحت أضواء الخمسين: إشراقة جديدة للحياة والإنجاز

مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/07 الساعة 15:13
في رحلة الحياة، يصادفنا مرحلة مهمة تمثلها عتبة دخول الخمسين عامًا فمع اقترابنا من هذه العتبة، يتساءل الكثيرون عما إذا كان العمر المتقدم سيوقف الإنجازات والأعمال ويجعل الحياة تتوقف عندها.
أن هذا الاعتقاد السائد ليس إلا مجرد خرافة لا أساس لها من الصحة، فليس منطقيًّا أن يكون العمر هو العامل الحاسم في تحقيق النجاح والتميز في الحياة؛ فالإنجازات والأعمال ليست مقتصرة على فئة عمرية معينة، بل هي متاحة للجميع بغض النظر عن عمرهم.
قد يكون العمر المتقدم هو فرصة لاكتساب المزيد من الحكمة والتجربة، فعلى مدى السنوات الخمسين الماضية؛ تعلمنا العديد من الدروس واكتشفنا أشياء جديدة عن الحياة وأنفسنا، وهذا العلم والتجربة يمكن أن يصبحا قوة دافعة لتحقيق إنجازات أكبر في الفترة المتبقية من حياتنا.
العمر ليس مجرد رقم على الورق؛ بل هو حالة ذهنية فإذا تعاملنا مع الحياة بإيجابية وتفاؤل فإن الأبواب ستظل مفتوحة أمامنا لاستكشاف المزيد من الفرص وتحقيق الإنجازات، إنّ العمر الذهبي للحياة يشكل فرصة لاستغلال الوقت وتحقيق الأهداف المؤجلة وبذل كل الجهود لتحقيق الإبداع والتأثير الإيجابي.
بدلاً من أن نركن إلى الخلف ونتوقف عن العمل؛ إن المواهب والقدرات والإصرار هم العناصر الحقيقية التي تحدد مدى تميزنا في أي مجال نسعى له.
في النهاية، فإن العمر لا يوقف الانجاز والعمل والحياة بمجرد تخطي عتبة الخمسين، إنها مرحلة نضج وتجربة تؤهلنا لتحقيق إمكاناتنا الحقيقية وترك بصمة إيجابية فلنحلق بعيدًا على أجنحة العمر المتقدم ولنبقى ملتزمين بتحقيق أحلامنا وإسعاد أنفسنا ومحيطنا، فالحياة ليست للتوقف، بل للتجربة والإنجاز.
لا يوجد عمر لتوقف الإنجاز والعمل أبدًا
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/07 الساعة 15:13