انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الزعبي: 3 طرق أمام المواطن لاثبات الخطأ الطبي وإعادة 21 ألف دينار من الأطباء لصالح المرضى

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/07 الساعة 08:56
مدار الساعة,وزارة الصحة,المدعي العام,الأردن,
مدار الساعة - قال نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي، الخميس، إنه يوجد 3 طرق قد يلجأ لها المواطن لإثبات الخطأ الطبي في حال وجوده.
وأضاف الزعبي، أن الطرق تتمثل في اللجوء إلى وزارة الصحة وتقديم شكوى، أو الذهب إلى نقابة الأطباء، أو الذهاب مباشرة إلى المدعي العام ليقرر تشكيل لجنة متخصصة تقدر ما إذا وقع الخطأ الطبي أم لا.
وأوضح أن النقابة تلقت 228 شكوى خلال العام الماضي جزء منها يتعلق بالأجور والجزء الآخر بالأخطاء الطبية وغيرها، مبينا أنه تم إعادة 21 ألف دينار من الأطباء لصالح المرضى في عام 2022.
ولفت إلى المشكلة الحقيقية تتمثل في طول مدة التقاضي في ملف الأخطاء الطبية، مؤكدا أن قانون المسؤولية الطبية ينص على تشكيل لجنة مختصة للنظر في شكاوى الأخطاء الطبية وغيرها.
وأشار الزعبي إلى أن القانون صدر عام 2018 وبعد صدوره جرى تشكيل اللجنة الفنية العليا، مبينا أن نسبة الأخطاء الطبية في الأردن أقل من المعدل العالمي.
وختم قائلا:" إن العقوبة تبدأ بالغرامة المالية وتصل إلى سحب رخصة الطبيب وإغلاق عيادته، والحبس في حال ثبتت الإدانة".رؤيا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/07 الساعة 08:56