انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اتفاقية بين صندوقي 'المعونة الوطنية' و'حياة للتعليم' لدعم تعليم أبناء الأسر العفيفة (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية,صندوق المعونة الوطنية,التدريب المهني
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/06 الساعة 10:58
اتفاقية بين صندوقي "المعونة الوطنية" و"حياة للتعليم" لدعم تعليم أبناء الأسر العفيفة الّتي تعاني من الفقر الشّديد.
السّاكت: الشّراكة مع صندوق المعونة تساهم في الوصول لأكبر عدد ممكن من الأسر المستحقة للدعم.
الشنيكات: تبادل المعلومات المرتبطة بالمنتفعين ينعكس ايجابياً عليهم
حجم الخط
مدار الساعة - وقعت جمعية صندوق حياة للتعليم وصندوق المعونة الوطني مذكرة تفاهم تهدفُ إلى تحقيق التعاون بينهما عبر المساهمة في توفير أسماء الأسر المحتاجة ممن لديهم طلبة متفوقين وغير مقتدرين ماليًا، وفقًا للشروط المعمول بها في الصندوقين.
ويهدف صندوق حياة إلى تقديم منح لغايات تعليم الطلبة المتفوقين من غير المقتدرين ماليًا، بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية والمهنية لصالح أفراد الأسر الأشد فقرـا في المملكة.
وقال المهندس موسى الساكت: رئيس الهيئة الإدارية في صندوق حياة للتعليم إنّ هذه الشراكة بين صندوق حياة وصندوق المعونة الوطنية تساهم في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر المستحقة للدعم، وأضاف أن هذا يساهم في خلق بيئة تكاملية بين الصندوقين تهدف إلى توفير التعليم الجامعي والدبلوم المهني والتقني الذي يعتبر من أهم أدوات التنمية الاقتصادية والبشرية، وتأهيل الشباب لتلبية احتياجات سوق العمل.
كما وضّح المهندس الساكت أن الصندوق كان قد توسع جغرافيا ليخدم أبناء جنوب المملكة من خلال استحداث فرع منذ العام الماضي في منطقة العقبة، والتوسع في الشمال عبر التحضير لافتتاح مكتب في مدينة إربد.
من جهتها، قالت مدير عام صندوق المعونة الوطنية ختام الشنيكات : إن توقيع الاتفاقية مع صندوق حياة للتعليم يؤكد على حرص الصندوق وإدراكه لأهمية تكامل الأدوار بين القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في دعم حق التعليم ، وأوضحت أن تبادل المعلومات المرتبطة بالمنتفعين من المساعدات التي يقدمها الطرفان سيحقق مستوى أعلى من تنسيق الجهود الذي سينتج عنه توسيع وتنويع البرامج والخدمات المقدمة بما ينعكس إيجابياً على المنتفعين.
يذكر أن جمعية صندوق حياة للتعليم الخيرية تعمل في مجال دعم طلبة الجامعات والمعاهد المهنية من غير المقتدرين ماليًا والمتفوقين دراسيًا؛ لإعطائهم فرصة الحصول على التعليم والتدريب المهني في الجامعات والمعاهد الأردنية.
وقد قدمت جمعية صندوق حياة للتعليم حتى نهاية شهر 7 من عام 2023 دعمـا يزيد على 8 مليون و191 ألف دولار منحةٍ لطلبتها الجامعيين، و 27099 ساعة تدريبية في العديد من المجالات، و51909 ساعة خدمة مجتمعية عامة.
ويقدم صندوق المعونة الوطنية خدماته إلى ما يزيد على مائة ألف أسرة أردنية سنويًا من خلال برامجه المختلفة وأهمها المعونات المالية الشهرية والمعونات الطارئة ومعونة التمكين الاقتصادي، كما يحرص على النهوض بالواقع المعيشي للأسر المنتفعة وتحويلها إلى أسر منتجة من خلال برنامج دعم التدريب والتشغيل لأبناء الأسر المنتفعة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/06 الساعة 10:58