انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

عموتة يستبعد شلبية لـ 'مستواه المتميز' واستدعاء عبيد وحجازي 'جرعة معنوية' رغم عدم مشاركتهما مع الحسين اربد (تفاصيل)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/04 الساعة 16:16
اربد,مدار الساعة,الأردن,منتخب النشامى,إربد,المنتخب الأردني,
مدار الساعة - أكد المغربي الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب الأردن، على صعوبة المواجهتين الوديتين المقررتين وديًا أمام النرويج وأذربيجان ضمن التحضيرات للمشاركة في كأس آسيا وتصفيات المونديال.
وقال عموتة في حديثه لكووورة خلال التدريب الأخير للنشامى قبل التوجه للنرويج: "الذين تم استبعادهم من القائمة النهائية التي صدرت أمس، شاركوا في تدريب الليلة حيث طلبت منهم التواجد حتى نهاية المعسكر، ولن يسافروا معنا".
وتابع: "نحن نتدرب بالأصل بصفوف منقوصة حيث سيلتحق عدد من المحترفين في الخارج بتدريبات المنتخب خلال التجمع في النرويج".
وأوضح أن بعض اللاعبين المصابين الذين تم استبعادهم يتواجدون مع المنتخب للإشراف عليهم.
وكشف عموتة عن أن سبب استبعاد مالك شلبية يتمثل بمعرفته بمستواه المتميز، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن ثمة نظرة للمستقبل وسيبقى باب المنتخب مفتوحاً أمام الجميع.
ولفت إلى صعوبة مهمة النشامى في المواجهتين أمام النرويج وأذربيجان، على اعتبار أن منتخب الأردن لم يتجمع سوى في معسكر قبل 4 أيام فقط، وكذلك فإن الفريق سيخوض تدريبين فقط بصفوف مكتملة قبل موعد المواجهة الأولى.
وشدد على ضرورة تطوير الدوري الأردني والتركيز بشكل أكبر على مدربي اللياقة البدنية، والتنبه لمدة دقائق اللعب الفعلي في المباريات.
وأشار إلى أن القائمة النهائية لمنتخب النشامى تم اختيارها بناء على قناعات فنية شخصية.
وكشف عن أنه استدعى سليم عبيد وماهر حجازي لصفوف المنتخب رغم عدم مشاركتهما في مباريات الحسين إربد لمنحهما جرعة معنوية.
وعبر عن إعجابه بمستوى بعض المباريات في الدوري الأردني وأجواء المنافسة المثيرة بين الفرق.
ويلتقي المنتخب الأردني مع نظيره النرويجي في أوسلو مساء الخميس المقبل، ثم أذربيجان في باكو يوم الثلاثاء 12 من الشهر ذاته، وديا خلال فترة أيام فيفا المعتمدة.
وضمت القائمة النهائية للنشامى كل من:
يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، محمد العمواسي، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، فراس شلباية، مصطفى عيد، محمد أبو حشيش، عبدالله نصيب، يزن العرب، مهند خير الله، محمود شوكت.
نزار الرشدان، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، صالح راتب، محمود مرضي، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، حمزة الدردور، ويزن النعيمات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/04 الساعة 16:16