انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

استمرار فعاليات مسابقة ARMYTHON 2023 لليوم الثاني

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المركز الأردني للتصميم والتطوير,الملك الحسين بن طلال,القوات المسلحة,العمليات الخاصة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/03 الساعة 19:08
حجم الخط
مدار الساعة - استمرت الفرق المشاركة بمسابقة "ARMYTHON 2023" والتي أطلقها المركز الأردني للتصميم والتطوير "جودبي"، الأحد، بتنافساتها لليوم الثاني على التوالي في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت في مسابقة تعدّ الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والمتخصصة بمجالات الأمن السيبراني والتشفير.
وبيّن رئيس دائرة المبيعات واستراتيجية الأعمال في "جودبي" راتب أبو الراغب "أن تحديات اليوم بنيت على فرضيات اختراق أنظمة الويب، واختراق أجهزة الكمبيوتر، والتحقيقات الجنائية المتقدمة، واختراق أنظمة التشفير المتقدمة واختراق أنظمة الباسورد والتي تم تصميمها للمختصين والخبراء من الجيوش والأجهزة الأمنية في مجال الأمن السيبراني".
وأضاف أن المسابقة جاءت بهدف تعزيز وتسهيل تبادل الخبرات والمعرفة بين المختصين من الدول المشاركة، لتحليل التهديدات والتحديات السيبرانية التي أصبحت تشكل تحديا أمنيا يؤرق معظم الدول، علاوة على الكلف المادية التي تنتج عنها وتؤثر بشكل مباشر على أمن الأفراد والمؤسسات.
من جهته قال المقدم إيمانول باسي من القوات المسلحة النيجيرية أحد المشاركين في المسابقة إن مستوى التحديات التي تفرض بشكل يومي عكست مدى اهتمام القائمين بالمسابقة ومستوى التنظيم والإعداد، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي يشارك فيها بمسابقة من هذا النوع والتي ستنعكس بشكل إيجابي على مستوى فريقه مستقبلا.
يشار إلى أن لجنة التحكيم تشكلت من مختصين بمجالات المسابقة وحقولها المختلفة من بريطانيا والنمسا والأردن، علاوة على حصول الحكام على جوائز عالمية في هذا النوع من المسابقات لينعكس ذلك على جدية التحكيم ونزاهته.
وتأتي المسابقة على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي في تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني AIDTSEC 2023 الذي تنظمه شركة معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة (سوفكس الأردن).
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/03 الساعة 19:08