انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وفد امريكي يثمن مساعدة المملكة للسوريين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,القوات المسلحة,مستشفى الأميرة بسمة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/16 الساعة 16:50
حجم الخط

مدار الساعة - ثمن وفد من المجلس السوري الأمريكي، ومنظمة (ميدغوبال) العالمية للإغاثة الطبية، تحمّل المملكة قيادة وشعبا وحكومة مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه وقف معاناة السوريين جراء الأزمة التي يتعرضون لها منذ ثماني سنوات، بتقديم الدعم والمساعدة.

كما ثمن الوفد خلال الزيارة التي نظمها له أمس مركز التعايش الديني للحدود الاردنية السورية جهود القوات المسلحة الاردنية/الجيش العربي في تقديم المساعدة الإنسانية للنازحين/ على الحدود بتوفير الماء، والطعام، والحماية من الشمس الحارقة.

واعرب الوفد عن شكره للقوات المسلحة وبخاصة الكوادرالطبية على ما توفره للسوريين من علاج وادوية، واشراف طبي على الجرحى و المصابين.

واشاد الوفد بالعمل الإنساني للمؤسسات الأردنية، والشعب الأردني بكل شرائحه، على ما يقدمه للاخوة السوريين من احتياجات تساعده على مواجهة الظروف الحياتية القاسية على الحدود.

والتقى الوفد ممثلي الهيئة الهاشمية الخيرية وعدداً كبيراً من الشباب والشابات الأردنيين المتطوعين لفرز الكم الهائل من المساعدات الإنسانية التي تبرع بها الشعب الأردني لأشقائه السوريين في محنتهم التي يمرون بها، مثنيا على جهود الهيئة في تقديمها العون والمساعدة للاخوة السوريين والفلسطينيين ، وفي في العديد من مناطق النزاع الاخرى.

وكان الوفد قد زار في وقت سابق مستشفى الأميرة بسمة في اربد حيث يعالج العديد من المصابين السوريين، معربًا عن شكره لكادره الطبي والتمريضي على جهوده النبيلة. وعمله المتقن.

وقال مدير المركز الأب نبيل حداد اننا في الوقت الذي نفخر بجهود المملكة، رغم الاعباء الاقتصادية التي تتحملها، في الاغاثة والمساعدة التي تخفف على النازحين واللاجئين نسجل على المجتمع الدولي الذي تخلى عن تحمل مسؤلياته في مساعدة الدول المستضيفة وفي مقدمتها النازحين السوريين معرباً عن الشكر والعرفان للقيادة الاردنية والقوات المسلحة الاردنية/الجيش العربي، والشعب الاردني على توفير الغذاء والعلاج للنازحين على الحدود الاردنية السورية، وإيصال الاحتياجات العاجلة لهم من أردن الخير.

وأكد الوفد الذي ضمّ مؤسس المجلس السوري الامريكي الدكتورطلال سنبلي ورئيس منظمة غلوبال الدكتور زاهر سحلول ونشطاء امريكيين أخرين أنه سيقوم بنقل الصورة الحقيقية للواقع وللدور الاردني الانساني الى الجاليات العربية و الاسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، ودوائر صناع القرار.

كما وعد الوفد بالعمل على استمرار دعم المنظمات الأمريكية الإنسانية والاغاثية للعمل الإنساني في الأردن وجهوده في الاغاثة للاستمرار بمساعدة المحتاجين واللاجئين

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/16 الساعة 16:50