انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الزراعة والأمانة تبحثان إقامة سوق للأسماك

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/16 الساعة 15:20
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الزراعة

مدار الساعة - بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه ووزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال لقائهما اليوم الاثنين في مبنى الأمانة إقامة سوق للأسماك الطازجة في عمان لتشجيع الإنتاج المحلي وخدمة المواطن وتعزيز الرقابة الصحية على المنتج.

وأكد الجانبان أهمية التعاون وتنسيق الجهود لإنجاح هذا المشروع وتحقيق أهدافه في إطار التشاركية بين الأمانة ووزارة الزراعة لخدمة القطاع الزراعي والتجاري والمستهلك في مدينة عمان
.
وقال الحنيفات إن إنشاء سوق للأسماك في مدينة عمان يشكل قيمة مضافة وينعكس إيجابا على المزارع العامل في هذا القطاع ويعمل على تغيير نمط الاستهلاك بتوفير لحوم الأسماك الطازجة وبأسعار في متناول الجميع .

وأكد الدكتور الشواربه دعم الأمانة للمشروع الذي ستكون له إنعكاسات ايجابية على السوق المحلي، وتشديد الرقابة الصحية من خلال تواجد كوادر الأمانة في السوق ، بما يعزز ثقة المواطن بالمنتج المحلي وسلامة الغذاء .

ولفت الشواربه الى أن الأمانة ستقوم بدراسة المشروع من كافة الجوانب من حيث توفير المكان المناسب والتوافق التنظيمي مع مشروع مسلخ عمان في منطقة الماضونة. وأشاد بقرار وزارة الزراعة وقف استيراد اللحوم المبردة برا كإجراء وقائي يعزز سلامة وصلاحية اللحوم في الأسواق ويحافظ على صحة المواطن.

وحضر اللقاء مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائبه لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات وعدد من المسؤولين المعنيين في وزارة الزراعة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/16 الساعة 15:20