انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

النائب حسن العجارمة يحجب الثقة عن حكومة الرزاز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/15 الساعة 11:52
مدار الساعة,الاردن,رئاسة الوزراء,وزارة الصحة,

مدار الساعة - أعلن النائب حسن العجارمة حجبه الثقة عن حكومة الدكتور عمر الرزاز، مؤكدا ان هذه الحكومة لن تستطيع قيادة المرحلة.

وقال العجارمة خلال مناقشة النواب لبيان الحكومة إن وزيرة الاعلام طلبت من النواب في مقال سابق ان يكونوا رجالا مرة واحدة ويحجبوا الثقة لذلك شكرها واجب.

وانتقد آلية اختيار الفريق الوزاري، مشيرا الى ان التصريحات التي انطلقت من وزراء الحكومة الحالية واحراجاتهم دليل على عدم الكفاءة.

واضاف ان البيان الوزاري لا يختلف بالمجمل عن بيانات الحكومات السابقة، حيث يضع الوعود دون خطة استراتيجية واضحة المعالم تترجم الى خطط عمل لها برنامج زمني محدد يرى المواطن الاردني اثاره على الواقع.

وقال "كنت اتمنى ان يتضمن البيان تفعيل وحدة ادارة المشاريع في رئاسة الوزراء لتقوم بمراقبة المشاريع بشكل فعلي من خلال مؤشرات اداء ورفع تقاريرها بشكل دوري لتوضيح تطور المشاريع الحيوية وموازناتها لمحاسبة اي جهة مقصرة".

واشار الى تراجع العديد من الوزارات ومنها وزارة الصحة التي تعاني من تراجع كبير في الخدمات الصحية، علما ان الاردن كان من الدول المتقدمة صحيا، الا ان سياسات الوزارة تجاه تاهيل وتدريب الاطباء الجدد وفتح المجال امامهم للاختصاصات التي نفتقرها مع وجود 1800 خريج سنويا، وبالمقابل تشتكي من نقص حاد في مستشفيات المحافظات بالاطباء الاختصاصيين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/15 الساعة 11:52