انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مذكرة نيابية تطالب الحكومة باستدعاء السفير الاسرائيلي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الضفة الغربية,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/07 الساعة 13:01
حجم الخط

مدار الساعة- خاص- طالبت مذكرة نيابية حكومة هاني الملقي، باستدعاء السفير الاسرائيلي في عمان، احتجاجاً على قرار الكنيست حول الاستيطان في الضفة الغريبة .

جاء ذلك خلال جلسة نيابية عقدت صباح اليوم الثلاثاء.

وجاء في المذكرة: "نحن الموقعين أدنى بعد أن تبنى مجلس الأمن الدولي الشهر الأراضي قرارا يطالب الاحتلال الإسرائيلي بوقف الاستيطان فورا، وأعلن البيت الأبيض الأسبوع الماضي ان بناء وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة لن يكون مساعداً لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ها هي العربدة الإسرائيلية المتطرفة تقر قانون يشرع بناء الالاف الوحدات الاستيطاني في الضفة الغربية.

وكانت قد دانت الحكومة صباح اليوم ، بشدّة قرار الكنيست الإسرائيلي الذي يشرعن مصادرة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية للتوسع بإقامة الوحدات الاستيطانية.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن ما تقوم به اسرائيل من مصادرة للأراضي الفلسطينية مخالف للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، وأن الحكومة الاسرائيلية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، مطالبة بالمحافظة على الوضع القائم وعدم السماح بإقامة الوحدات الاستيطانية والاستيلاء على المزيد من الاراضي الفلسطينية. واضاف ان هذه الخطوة الاستفزازية الاسرائيلية من شأنها القضاء على أي أمل بحل الدولتين وإحلال السلام في المنطقة، فضلاً عن تأجيج مشاعر المسلمين، وجرّ المنطقة لمزيد من العنف والتطرف، مشيراً إلى أن الاستيطان ينمّ عن عقلية لا تقبل السلام ولا تؤمن به.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/07 الساعة 13:01