انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ترامب: بريطانيا وأمريكا يجب أن تكونا دائما متحدتين

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/13 الساعة 17:40
حجم الخط

مدار الساعة - قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تكونا دائما متحدتين.

وذكر ترامب، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة 13 يوليو/ تموز مع رئيسة الوزراء البريطانية، "نحن متفقون دائما على لغة واحدة"، بحسب وكالة "رويترز".

كما أوضح الرئيس أن علاقته برئيسة الوزراء البريطانية "قوية جدا"، وذلك بعد أن انتقد استراتيجيتها الخاصة بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، قائلا إنها قضت على الأرجح على الأمل في إبرام اتفاق مستقبلي للتجارة بين البلدين.
وكان ترامب، في مقابلة نشرت قبل ساعات فقط من الموعد المقرر لتناوله الغداء مع ماي واحتساء الشاي مع الملكة إليزابيث اليوم الجمعة، انتقد ترامب النتائج "المؤسفة جدا" لاستراتيجية ماي في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال ترامب لصحيفة "صن"، التي يملكها روبرت مردوك، "إذا أبرموا اتفاقا كهذا فسيصبح تعاملنا مع الاتحاد الأوروبي بدلا من المملكة المتحدة، لذا فإن ذلك سيقضي على الاتفاق على الأرجح".

وأضاف "في الحقيقة أبلغت تيريزا ماي بالطريقة التي يجب أن تقوم بها بالأمر لكنها لم تستمع لي".

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بريطانيا، أمس الخميس 12 يوليو، في مستهل زيارة تستغرق أربعة أيام للبلد الذي وصفه بأنه "نقطة ساخنة" تشهد اضطرابات بسبب أزمة سياسية جراء قرار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/13 الساعة 17:40